جرى تداول العملة الإسرائيلية أمام نظيرتها الأمريكية، اليوم الاثنين، عند نحو 4.08 شيكل للدولار، وهو أدنى مستوى للعملة الإسرائيلية في أكثر من عقد. ووفقا لبيانات "بلومبرغ" فقد جرى تداول العملة الإسرائيلية في التعاملات الصباحية عند 4.0754 شيكل للدولار، وهو أدنى مستوى منذ 2012، لكن في تعاملات ما بعد الظهيرة تم تداول العملة عند 4.

0334 شيكل للدولار.

وباتت العملة الإسرائيلية من أسوأ العملات أداء هذا العام في ظل المواجهة في منطقة الشرق الأوسط وهروب المستثمرين من الأصول الإسرائيلية، وبحسب بيانات "بلومبرغ" تراجع الشيكل أمام الدولار بنسبة 14% خلال العام الجاري.

وأمس توقع بنك "جي بي مورغان"، أن ينكمش الاقتصاد الإسرائيلي بنسبة 11% على أساس سنوي، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري، متأثرا بالحرب على غزة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العملة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تنفي تداول امتحان الكيمياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نماذج لامتحان الكيمياء للثانوية العامة، زعم مروجوها أنها لامتحان اليوم والذي سيؤديه الطلاب في التاسعة  صباحا.ي

من جهتها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة ما يتم تداوله، وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ"البوابة نيوز"، أن الورق المتداول غير صحيح، وهو امتحان قديم، ورجح أنه من أوراق العام الماضي.

وحذر المصدر، من هذه الصفحات والجروبات، قائلا: إنها تحاول النصب والاحتيال على الطلاب.

ويؤدي اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي امتحان الدور الأول في الجغرافيا ، ولمدة 3 ساعات.

كما يؤدي طلاب شعبة العلمي امتحان الكيمياء، لمدة 3 ساعات.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان الجغرافيا على جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات الكيمياء على جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تنفي تداول امتحان الكيمياء
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • الروبية الهندية تتعافى من أدنى مستوياتها
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • الين عند أدنى مستوى في 38 عاما أمام الدولار