DW عربية:
2024-07-04@10:38:01 GMT

فيفا يوقف رئيس الاتحاد الاسباني السابق روبياليس لمدة ثلاث سنوات

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

واجه روبياليس انتقادات واسعة واتُهم بـ"الاعتداء الجنسي" من قبل محكمة إسبانية

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الإثنين (30 أكتوبر/تشرين الأول 2023) رئيس الاتحاد الإسباني السابق للعبة لويس روبياليس عن أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات، على خلفية فضيحة القبلة الشهيرة لبطلة العالم جيني هيرموسو.

مختارات سيدات الكرة ـ "قبلة ذكورية" بارتدادات عالمية تقديم شكوى قضائية ضد روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه فيفا يوقف روبياليس موقتاً على خلفية تقبيله اللاعبة هيرموسو

وقال الاتحاد الدولي في بيان "قررت اللجنة التأديبية لفيفا معاقبة لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بمنعه من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات"، معتبراً أنه "انتهك المادة 13 من قانون فيفا التأديبي".

وأضاف البيان: "أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم بتفاصيل هذا القرار.

وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، فإن أمام روبياليس عشرة أيام ليتقدم بطلب للحصول على قرار معلَّل (...) مع العلم أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف" أمام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي.

وأضاف الاتحاد الدولي للعبة: "ترتبط هذه القضية بالأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في 20 أغسطس 2023 والتي أوقف بناء عليها السيد روبياليس بصفة مبدئية لمدة 90 يوم

وقدّم روبياليس استقالته في أيلول/سبتمبر الماضي بعد ثلاثة أسابيع من فضيحة تقبيل هيرموسو بالقوة على شفتيها، إثر فوز إسبانيا على انجلترا في سيدني في 20 آب/أغسطس، رغم أنّه صرّح في ما بعد انها حصلت "بالتراضي".

وواجه روبياليس انتقادات واسعة واتُهم بـ"الاعتداء الجنسي" من قبل محكمة إسبانية، وتم منعه من الاقتراب من اللاعبة لمسافة 200 متر.

ع.ح./ع.ج.م. (أ ف ب، رويترز)

 

فيفا يقرر إيقاف روبياليس موقتاً بعد تقبيله هيرموسو

 

 

مختارات في كأس العالم للسيدات.. لاعبات يجمعن بين كرة القدم والأمومة

لسن مجرد لاعبات كرة قدم فحسب، بل أيضًا نساء مثل غيرهن من النساء، فهن يجمعن بين مسيرتهن الكروية في الملاعب وبين المسؤولية الأسرية كالحمل وتربية الأطفال. ملف صور عن بعض هؤلاء السيدات المشاركات في مسابقة كأس العالم.

تاريخ 30.10.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا", رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم, لويس روبياليس, جيني هيرموسو, اللجنة التأديبية لفيفا, قانون فيفا التأديبي, كأس العالم للسيدات, الاعتداء الجنسي, دويتشه فيله, DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YCLs مواضيع ذات صلة "فيفا" يفتح إجراءات ضد روبياليس لتقبيله هيرموسو على شفتيها 24.08.2023

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس على خلفية تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها، وسط دعوات لإقالته. والقرار الحاسم قد يأتي من الاتحاد الإسباني نفسه.

فضيحة القبلة.. هيرموسو تتقدم بشكوى جنائية ضد روبياليس! 06.09.2023

مازال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف مؤقتا لويس روبياليس يثير الكثير من الجدل والعواصف بسبب القبلة التي طبعها على شفة اللاعبة جيني هيرموسو. آخر فصول القضية قيام هيرموسو نفسها بتقديم شكوى جنائية ضد روبياليس.

فيفا يوقف روبياليس موقتاً على خلفية تقبيله اللاعبة هيرموسو 26.08.2023

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، مؤقتا عن مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم وذلك على خلفية تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو. روبياليس كان قد رفض الاستقالة وهدد باللجوء للقضاء.

تاريخ 30.10.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا", رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم, لويس روبياليس, جيني هيرموسو, اللجنة التأديبية لفيفا, قانون فيفا التأديبي, كأس العالم للسيدات, الاعتداء الجنسي, دويتشه فيله, DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YCLs الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد علوم وتكنولوجيا صحة بيئة ومناخ رياضة تعرف على ألمانيا ثقافة ومجتمع منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس جيني هيرموسو كأس العالم للسيدات الاعتداء الجنسي دويتشه فيله الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس جيني هيرموسو كأس العالم للسيدات الاعتداء الجنسي دويتشه فيله رئیس الاتحاد الإسبانی لکرة القدم الاتحاد الدولی لکرة القدم کأس العالم للسیدات اللجنة التأدیبیة الاعتداء الجنسی لویس روبیالیس جینی هیرموسو دویتشه فیله ضد روبیالیس

إقرأ أيضاً:

تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال

نواف السالم

أصدرت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء ، بياناً تستنكر فيه قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق مع المدافع ميريح ديميرال ، بشأن احتفاليته أمام النمسا ، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا «يورو 2024» .

وقالت الخارجية التركية في بيانها : “ندين الردود المستندة إلى أسس سياسية التي تستهدف استخدام رمز تاريخي وثقافي لا يستهدف أي شخص خلال الاحتفال في مسابقة رياضية” .

وفي وقت سابق ، أصدر يويفا بياناً بشأن احتفالية ديميرال ، وجاء فيه : ” تم فتح تحقيق وفقاً للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، فيما يتعلق بالسلوك الغير لائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا ميريح ديميرال” .

ويُذكر أن تركيا تأهلت إلى الدور ربع النهائي من اليورو ، عقب الفوز على النمسا بهدفين ديميرال ، في اللقاء الذي جمعهما أمس الثلاثاء .

مقالات مشابهة

  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد
  • القضاء الاسباني يرفض العفو عن رئيس الحكومة الكاتالونية السابق ويبقي مذكرة التوقيف بحقه