المقاومة تنفذ إنزالا خلف الخطوط وصواريخها تستهدف مستوطنات غلاف غزة

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف الأحياء السكنية ممَّا أسفر عن شهداء وجرحى في مناطق عدَّة، وذلك بالتوازي مع محاولة قوَّاته التوغل في عمق القطاع بالتزامن مع تجدُّد العدوان على مخيَّم جنين في الضفَّة الغربية، في حين استهدفت صواريخ المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزَّة.


ومع استمرار المجازر ضدَّ المَدنيين، ارتفعت حصيلة العدوان إلى 8306 شهداء، بينهم 3342 طفلًا و2062 امرأة و460 مسنًّا، إضافة إلى ما يقارب 20 ألف جريح، وفقًا لوزارة الصحة في غزَّة ـ حتى إعداد هذا الخبر. وأعلنت كتائب عز الدِّين القسَّام أنَّها نفَّذت أمس الأول عمليتَي إنزال خلف خطوط العدوِّ وخاضت اشتباكات مع جنود الاحتلال ودمَّرت آليَّات عسكرية. وفي الضفَّة الغربية، اقتحمت قوَّات الاحتلال الإسرائيلي مجددًا فجر أمس مدينة جنين ومخيَّمها لتندلعَ اشتباكات عنيفة مع المقاومين، وأسفر الاقتحام عن استشهاد 4 فلسطينيين، فيما أكدت كتيبة جنين ـ التابعة لسرايا القدس ـ أنَّها أوقعت قتلى وجرحى إسرائيليين خلال العملية. واقتحمت قوَّات كبيرة من جيش الاحتلال تضمُّ أكثر من 100 مركبة عسكرية وجرَّافتين الليلة قبل الماضية مدينة جنين ومخيَّمها، وحاصرت محيط مســــتشفى ابن سينا في المدينة، بالتزامن مع تحليق مكثَّف لطائرات الاستطلاع. ونشرت قوَّات الاحتلال قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل مباشر صوب المواطنين. فيما هدمت جرافات الاحتلال جزءًا من الجدار الخارجي لمستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، قبل أن تقتحم ساحاته الخارجية. وكانت قوَّات الاحتلال، قد أخلت ثلاث بنايات سكنية على أطراف المخيَّم من سكانها بشكل كامل، وحوَّلتها إلى ثكنات عسكرية، كما أجبرت عددًا من الفلسطينيين في حي الزهراء المحاذي للمخيَّم على الخروج من منازلهم، واستخدمتهم كدروع بشرية.
وتسببت قوَّات الاحتلال بانقطاع التيار الكهربائي عن معظم منازل مخيَّم جنين وأطرافه، وتعمَّدت جرافاتها تحطيم عدد من مركبات المواطنين، كما استولت قوَّات الاحتلال على مركبتين. وسحبت مركبة من ساحة مستشفى ابن سينا، وقامت بتفجيرها. من جانبها أعلنت كتائب القسَّام أنَّها قصفت مستوطنة نتيفوت في النقب برشقة صاروخية أطلقت من قطاع غزَّة. وأفادت الأنباء بوقوع إصابة مباشرة في نتيفوت (شرق غزَّة) بعد الضربة الصاروخية.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنَّ 40 صاروخًا أطلقت في الدفعة الأخيرة باتجاه نتيفوت وغلاف غزَّة، وذكرت مصادر إسرائيلية أخرى أنَّ 3 صواريخ سقطت في نتيفوت.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين

المناطق_متابعات

استشهد خمسة فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول خمسة شهداء إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جنين، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة استهدفت فيها قوات الاحتلال محوّل الكهرباء بالرصاص، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم وعدد من مناطق المدينة، كما اشتعلت النيران في أحد المنازل التي تعرضت للاستهداف من قبل قوات الاحتلال.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين 5 يوليو 2024 - 11:22 صباحًا استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة 5 يوليو 2024 - 10:39 صباحًا

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرتها لمنزل في المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص تجاه الصحفيين ومنازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الاحتلال ينسحب من مخيم جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • الاحتلال ينسحب من جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يرسل تعزيزات إضافية إلى مدينة جنين
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،