تزور فلوريكا فينك هوير مديرة الإدارة العامة للبيئة بالمفوضية الأوروبية، مصر في الفترة من 29 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر 2023؛ بهدف تعزيز التعاون الأوروبي-المصري بشأن قضايا البيئة.

وألقت المدير العام أثناء زيارتها خطابا في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للمياه في دورته السادسة، أكدت فيه على أهمية إدارة المياه إدارة مستدامة وعلى الأخص إعادة استخدام المياه، كما أكدت على أهمية اتباع نهج الترابط نحو قضايا المياه والغذاء والأنظمة البيئية المختصة بالطاقة.

وقابلت فينك وزير الري والموارد المائية هاني سويلم، حيث دار النقاش حول إصدار إعلان مشترك مع مصر بشأن شراكة المياه وإمكانية إنشاء منصة حوار سياسات رفيعة المستوى تحت اسم "منصة المياه المصرية-الأوروبية".

وأكدت فينك، أن الهدف من المنصة هو تعزيز حوارات السياسات المتعلقة بالمياه، والتعاون في إجراء أبحاث، وتوفير فرص أعمال قائمة على المصالح المشتركة والتمويل المشترك.

وتابعت: أنه "لمن دواعي سروري أن يواصل الاتحاد الأوروبي ومصر إجراء حوار بناء للغاية، ويواصلان التعاون في مجال استراتيجي من مجالات البيئة، فنحن نتقاسم نفس الأهداف نحو العديد من الموضوعات مثل التنوع الحيوي والمياه والاقتصاد الدائري والنفايات والبلاستيك وسنعمل معا عن كثب لإيجاد حلول".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الاتحاد الاوروبي المفوضية الاوروبية تعزيز التعاون البيئة اقتصاد طاقة قضايا المياه الموارد المائية اسبوع القاهرة للمياه

إقرأ أيضاً:

أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»

البلاد ــ الدمام

تنظم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية ومسرح كواليس وبرنامج ستار المسرحي،يوم غد الأربعاء , ولمدة أربعة أيام , ” ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما في دورته الخامسة “، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل.

ويتضمن الملتقى فرقًا مسرحية من الرياض وجدة والطائف والدمام والخبر، تتنافس على عدة جوائز في المسرح وفنونه، كما يتضمن الملتقى مسابقة النصوص المسرحية، وورشة تدريبية عن كتابة نص المونودراما والديودراما يقدمها الكاتب المسرحي يحيى العلكمي، ولقاءات حوارية للمخرج البحريني عن المهرجانات المسرحية ورؤى الصحاف عن الأزياء ودورها في المسرح بعنوان “فن حياكة الحكاية في المسرح”، وتخضع العروض المسرحية على ندوات فكرية يتم من خلالها قراءة العروض عبر متخصصين في المسرح لإلقاء الضوء فنيًا على العروض مما تسهم في ارتقاء والقراءة الفنية للعرض والممثلين , كما تخضع المسابقات في الملتقى إلى لجنة تحكيم للعروض.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الملتقى قدم خلال الدورات الأربع الماضية استقبل 156 عرضًا مسرحيًا من مختلف مناطق المملكة، حيث تخضع جميع العروض إلى لجان مشاهدة يتم من خلالها اختيار العروض المتنافسة في الملتقى، ويهدف إلى استحداث عروض مسرحية في المونودراما والديودراما واكتشاف مواهب متنوعة المجالات وإبرازهم من خلال التجمع المسرحي الأبرز في المونودراما والديودراما، كما يسهم الملتقى في الجانب المعرفي والتثقيفي من خلال العروض والقراءات النقدية والنقاشات خلال أيام الملتقى.

وأشار إلى أن الجمعية تواصل تقديم الفعاليات المتنوعة في مقرها الجديد في حي النهضة، حيث افتتح المعرض الفني للتشكيلية كوثر الحسيني ، وفي منتصف يوليو تبدأ الورش التدريبية في ” الكتابة الإبداعية، والفنون البصرية ، والموسيقى ، والأفلام “, وتستمر حتى منتصف أغسطس 2024م .

مقالات مشابهة

  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • "البيئة" تستعرض نموذجًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • “البيئة” تستحدث نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون