ثمن عصام هلال عفيفي الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، جهود الدولة المبذولة خلال الفترة الماضية لتنمية شمال سيناء وتحسين المستوى المعيشي للمواطن السيناوي من خلال المشروعات القومية التي جرى إطلاقها خلال السنوات العشر الأخيرة.

عفيفي: الدولة خاضت حربا شرسة ضد معاقل الإرهاب

وأوضح عصام هلال عفيفي في تصريحات لـ«الوطن» أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، خاضت الدولة حربا شرسة ضد معاقل الإرهاب التي تمركزت بمنطقة سيناء إبان حكم جماعة الإخوان الإرهابية في عام 2013 وبمجرد قطع جزء كبير في معركة الحرب على الإرهاب تبنت الدولة شعار يد تبني ويد تحمل السلاح بعد أن صدر قانون يحرم غير المصريين من امتلاك أراضي داخل منطقة شمال سيناء، وكان بداية القضاء على فكرة تسكين الغير.

المشروعات القومية بسيناء

وتابع الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن المشروعات القومية التي شهدتها سيناء خلال الفترة الأخيرة لعبت دورا مهما في تهيئة المناخ السيناوي للمعيشة الآدمية كونها تتمثل في مستشفيات ومدارس ومراكز خدمية يتردد عليها المواطنون بشكل دوري خلال رحلة حياتهم اليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن الحرب على الإرهاب منطقة شمال سيناء سيناء

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ "التحالف الدولي ضد تنظيم داعش" الذي انعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، وترأس وفد الدولة المشارك سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة تهديدات تنظيم داعش الإرهابي،  المتزايدة، خاصة في المناطق المتأثرة بالصراعات، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.
كما تطرق المشاركون إلى سبل تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة المكاسب المتحققة في مكافحة التنظيم الإرهابي وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.
وأكد الشامسي، في كلمته خلال الاجتماع، على التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال مشاركتها في مجموعات العمل المختلفة ضمن التحالف، بما في ذلك مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.

التعاون الدولي 

كما شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحاً أن الحلول المستدامة تتطلب تعاوناً دولياً شاملاً يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة ورفع الوعي لدى الشباب.
وفي ختام الاجتماع، جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة من عمل هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • طلال الذيابي: بناء مستقبل مشرق للوطن
  • من واشنطن.. بوريطة يبرز أن دحر الإرهاب في العالم يمر حتما عبر تحقيق النصر في إفريقيا
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “