شفق نيوز/ أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، تقديم أكثر من مليوني شخص لتسجيل أسمائهم ضمن إعانات الحماية الاجتماعية، فيما لفتت الى قرب اطلاق الوجبة السابعة للمشمولين بهذه الإعانات.

وقال مدير عام الحماية الاجتماعية عبد الرحمن المنصوري في حديث لوكالة شفق نيوز إن "أعداد المتقدمين على الموقع الالكتروني لشمولهم بإعانات الرعاية الاجتماعية بلغ أكثر من مليوني متقدم، وتم اجراء البحث الميداني على مليون و950 ألف متقدم وتم انجاز هذا البحث في شكل كامل واصبحت القيود في قاعدة البيانات بعد إطلاق 6 وجبات المشمولين في الرعاية الاجتماعية".

وأضاف "لدينا اليوم أكثر من مليون و600 الف قيد تحليل نتائج الفقر"، مبينا "ان القيد جاهز لإرساله الى وزارة التخطيط لبيان الأشخاص المستحقين الاعانة الاجتماعية".

وبيّن المنصوري أن "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبعد أن أطلقت ستة وجبات فإنها ستقوم بإطلاق الوجبة السابعة خلال شهر تشرين الثاني المقبل من أجل استكمال إصدار البطاقات الذكية قبل نهاية السنة".

وبخصوص اطلاق الوجبات وشمول أعداد جديدة في سنة 2024، أوضح أن "هيئة الحماية الاجتماعية اكملت كافة الإجراءات وتبقى عملية التخصيص المالي، وسيتم شمول أعداد جديدة في الاعانة الاجتماعية وفق ما يخصص من أموال في السنة القادمة".

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي أعلن، اليوم الاثنين، عن إطلاق الوجبة السادسة من المشمولين ببرنامج الرعاية الاجتماعية والبالغ عددهم نحو 90 ألف شخص، مبيناً أن مجموع المشمولين بالبرنامج تجاوز السبعة ملايين و300 ألف عراقي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة العمل الاعانة الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب

شاركت المملكة، في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية "دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري"، والذي أقيم في عاصمة المملكة المغربية الرباط بمقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في الفترة من 25-26 يونيو 2024، بتنظيم من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وبالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة بنت خليل آل خليل، ومجموعة من المختصين من الجهات ذات العلاقة، واستهدف المؤتمر إيجاد الفرص والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع الهام، كما يقوم المؤتمر على وضع مجموعة من الأجوبة التي تسهم في مواجهة التحديات وإثراء النقاش خصوصاً فيما يتعلق بحصر الأنشطة الاقتصادية التي تندرج تحت اقتصاد الرعاية وإسهاماتها الفعلية في خلق فرص شغل تعزّز من التمكين الاقتصادي للنساء.

وألقت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة خلال المؤتمر كلمة المملكة أثناء لقاء المائدة المستديرة الوزارية، وأشارت بأن اقتصاد الرعاية يعد ركيزة أساسية لتعزّيز رفاهية الأفراد والتماسك الأسري ودعم التكامل المجتمعي، مبينة أن منظومة خدمات الرعاية بالمملكة تتسم بالتنوع والاتساع والتطور المستمر، كما تقوم المملكة بدعم اقتصاد الرعاية بمختلف مجالاته.

وأكدت أن اقتصاد الرعاية في المملكة يشمل تعزيز المساواة بين الجنسين في الحصول على فرص العمل وتوفير فرص عمل جديدة تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي، إلى جانب توفير الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم ورعاية الأطفال وكبار السن، وعليه سيستمر اقتصاد الرعاية في المملكة بالنمو والتطور مدفوعاً برؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • أسماء المقبولين بورشة "الإلقاء" في المهرجان القومي للمسرح المصري