موقع 24:
2024-09-19@03:04:40 GMT

ملك الأردن يطالب بوقف الحرب على غزة فوراً

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

ملك الأردن يطالب بوقف الحرب على غزة فوراً

جدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الإثنين، مطالباته بضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع.

وخلال لقائه المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، دعا الملك عبدالله المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في توفير الدعم اللازم للأونروا في ظل التحديات التي تواجهها في تقديم خدماتها، خصوصا بقطاع غزة، بحسب بيان نشر على موقع الديوان الملكي الأردني.

إسرائيل توسّع عمليتها البرية في #غزة https://t.co/eL8WkPfxjp

— 24.ae (@20fourMedia) October 30, 2023 وأكد أهمية عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية أثناء تأدية واجباتها الإنسانية في غزة، محذرًا من استمرار تدهور الأوضاع في القطاع.
وإلى جانب الخدمات التي تقدمها في غزة والضفة الغربية، تساعد الوكالة الأممية مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، خصوصاً في مجال الصحة والتعليم، وبكشل متكرر عبر الأردن عن مخاوفه من تراجع الدعم الدولي للأونروا.
ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 24 يوماً قصفه على الأحياء السكنية بغزة، مخلفاً أكثر من 8 آلاف قتيل، بينهم 3324 طفلاً و2062 سيدة و460 مسناً، بحسب وزارة الصحة في القطاع.
كما قتل أكثر من 114 فلسطينياً منذ ذلك اليوم في الضفة الغربية، مع حملة اعتقالات شنتها القوات الإسرائيلية طالت أكثر من ألفي فلسطيني، بحسب مصادر رسمية.
وبدأ الجيش الإسرائيلي حملته، بعد هجوم شنته حركة حماس على مستوطنات قريبة من غزة في 6 أكتوبر (تشرين الأول) وخلف نحو 1400 قتيل، إضافة لاحتجاز أكثر من 200 شخص بحسب تصريحات إسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن أکثر من

إقرأ أيضاً:

أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء

المناطق_متابعات

حطمت اليابان رقماً قياسياً جديداً في طول العمر، إذ باتت تضم أكثر من 95 ألف شخص يبلغون مئة سنة أو أكثر، نحو 90 % منهم نساء، بحسب بيانات صادرة عن الحكومة الثلاثاء.

وبدءاً من مطلع سبتمبر، أصبح عدد المعمرين في اليابان 95119 شخصاً، أي أكثر بـ2980 شخصاً مقارنة بأرقام العام الفائت، بينهم 83958 امرأة و11161 رجلاً، وفق بيان لوزارة الصحة. وأظهرت بيانات منفصلة نشرتها وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، الأحد الفائت، أن عدد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر قد وصل إلى رقم قياسي بلغ 36,25 مليون ياباني، أو 29,3% من السكان.

أخبار قد تهمك المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 0.36% 11 سبتمبر 2024 - 11:32 صباحًا اليابان تصدر أعلى تحذيراتها الطارئة فيما يقترب الإعصار شانشان من اليابسة 28 أغسطس 2024 - 11:51 صباحًا

ومع هذه النسبة، تتصدر اليابان قائمة تضم 200 دولة ومنطقة يزيد عدد سكانها على 100 ألف نسمة، بحسب الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: على العالم كله أن يتحرك فورا لكي يلجم العدوانية الإسرائيلية
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • "الهضيبي" يطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • السيسي يطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية وعدم مواصلة سياسات التصعيد
  • أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء
  • الجيش الأردني يحبط محاولة طائرة مسيرة العبور إلى أراضي المملكة
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا