ناقش اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، التجهيزات الخاصة بمشاركة المحافظة بالاسبوع الكويتي الـ 14 ، وذلك خلال لقائه احمد بهبهاني رئيس اللجنة المنظمة للأسبوع الكويتي،وبحضور الدكتورة نهي الحسيني مقرر المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، وسليمة جبلي عواد من أشهر مصنعين الأزياء والمشغولات اليدوية بسانت كاترين، والدكتور أحمد صالح خبير النباتات الطبية والأعشاب بجنوب سيناء، وعددا من العارضين من أبناء المحافظة.

 

تم خلال الاجتماع تحديد الأماكن المخصصة لجناح محافظة جنوب سيناء والاتفاق علي عدد العارضين و المنتجات التي ستعرض من تصنيع سيدات جنوب سيناء، بالاضافة الى الاعشاب الطبية التي تشتهر بها مدينة سانت كاترين.

من جانبه أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته للمشاركة كل عام بهذا المعرض الهام مقدما الشكر للجنة المنظمة، وأشار فوده الي ان المعرض فرصة جيدة هامة في سبيل التعريف بالمنتجات اليدوية التي تعبر عن جمال سيناء والمناظر الخلابة والتراث السيناوي، والتي تصنع بأيدي السيدات البدويات  وعرضها وبيعها مما تدر العائد علي تلك الاسر البدوية المشاركة في التصنيع، لافتا ان المنتجات البدوية لها شهرة عالمية ويتهافت عليها السائحين من مختلف الجنسيات والزائرين للمحافظة، بالإضافة للأعشاب الطبية بسانت كاترين  والتي بلغ عددها 472 نبات طبي، منها 19 نوعا لا يوجد الا بمدينة كاترين.

وتابع المحافظ ان النباتات الطبية تلقب بجنوب سيناء بالذهب  الأخضر، ويتم منها صناعة أدوية لعلاج كثير من الأمراض المستعصية، مثل (البهاق، والصدفية، والروماتيزم)، وذلك من خلال استخلاص مساحيق طبية مما يقرب من 42 نبتة طبية تزرع في صحاري كاترين".

 

وأكد رئيس اللجنة المنظمة أحمد بهبهاني أن العلاقات بين الكويت ومصر استراتيجية وتميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية، موضحاً أن هذه العلاقات أصبحت نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية، مشدداً على أن العلاقات العربية وفي إكمال ملامح الصورة المشرقة في شتى المجالات بين البلدين انطلقت خلال السنوات القليلة الماضية إلى آفاق أرحب وأوسع، كما شهدت الاستثمارات الكويتية طفرة ملموسة، علاوة على الزخم الكبير الذي اتسم به التعاون الثقافي والإعلامي.

يشار الى ان الاسبوع الكويتي الرابع عشر في مصر يقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 7 الي 9 نوفمبر باحد الفنادق الكبري بالقاهرة.

وأوضحت اللجنة  المنظمة أن الأسبوع الكويتي في مصر سيشهد مشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية في قطاعات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها، في أكبر تجمع كويتي مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين البلدين..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويتي سيدات السيدات منظمة الاستثمارات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء المنتجات اليدوية مقرر المجلس القومي للمرأة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالعريش، وذلك في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ والقيادات التنفيذية.

وأكد المحافظ علي أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، تأتي فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أنه ترتكز المبادرة أيضا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري على أرض المحافظة.

وتتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. 

كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • مرسال يناقش مع السفير الكويتي بالسودان فهد مشاري الحوجة الماسة لتدريب العاملين بحكومة دارفور
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين