شهدت  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح أهالي غزة بحضور مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان  لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضح الكيان الصهيوني أمام العالم بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بدعوة من رئيس اللجنة

شارك في الاجتماع، كل من المجلس القومى لحقوق الإنسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوق الانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان.

 

و كانت اللجنة البرلمانية،وجهت الدعوة لعدد من المؤسسات ومنها  القيادات المصرية للتنمية، مؤسسة المحروسة للتنمية والمشاركة الاقتصادية، مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة مصر للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية، المجموعة المتحدة للقانون.

وأكد طارق رضوان أن اللجنة ستقوم بتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان دقيقة حداد غزة شهداء غزة وحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة

قال محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تحرك المجتمع المدني لترشيد استهلاك الطاقة، خاصة مبادرة «حياة كريمة» جاء انطلاقا من احتياج مجتمعي ملح لترشيد استخدام الكهرباء، في ظل الأزمة العالمية الحالية التي تنعكس تأثيراتها على مصر، وما يحدث في الفترة الحالية من تخفيف أحمال، التي وعدت الحكومة بسرعة إنهائها.

أوضح عضو القومي لحقوق الإنسان، لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد استهلاك الطاقة عمل إيجابي في صالح المجتمع وفي صالح الاقتصاد المصري، موضحا أن الترشيد أصبح سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات حتى تتمكن من مواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق. 

لفت إلى أن الترشيد يسهم في القضاء على الاستخدام العشوائي للكهرباء ويضمن توفير احتياجات الأنشطة الزراعية والصناعية.

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

أكد أن حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك، تتكامل مع الخطة التي أعلنتها الحكومة من أجل العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • حزب الشعب يُطالب المركز العربي الأوروبي الاطلاع بمسؤوليته القانونية
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية
  • تقارير حقوقية توثق اعتقال آلاف من لاجئي سوريا العائدين لبلادهم
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • عالم بالأزهر: الأب العاق لأبنائه ينتظره عقاب شديد في الآخرة
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • بيان صحفي صادر عن تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان