قال الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن الجامعة نظمت اليوم الاثنين حملة للتبرع بالدم تضامنًا مع الشعب الفلسطينى، وذلك استكمالًا لدور الجامعة المجتمعى في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينى جراء القصف الإسرائيلي الغاشم.

واكد الدكتور عربى كشك، حرص الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين امتدادًا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تقديم كل أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين، مشيرا إلى حرص الجامعة على التضامن معهم، والمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة المصابين وأسرهم، والتخفيف من حدة أحداث العنف.

واثنى رئيس الجامعة على الإقبال الكبير للتبرع بالدم من الطلاب واعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى الذى عبر عن صورة مشرفة للتضامن الإنساني، والوعى المجتمعى بالقضية الفلسطينية.

على جانب آخر كان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم والبحث العلمي، أكد حرص الوزارة على تدريب الباحثين والطلاب في المجالات التكنولوجية الحديثة، من أجل ضمان خريج متميز يواكب متطلبات سوق العمل، فضلًا عن توفير الفرص للباحثين والخريجين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للتدريب على أحدث التقنيات العلمية، والاطلاع على المستجدات التي تشهدها العلوم بمختلف الجامعات والجهات البحثية العالمية.

وأشار الدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، إلى أن الهيئة تحرص على تقديم التدريب اللازم للطلاب المصريين، والمساهمة في رفع تنافسية المؤسسات التعليمية المصرية للمستوى العالمي.

وفي هذا الإطار انتهت شعبة التدريب والدراسات المستمرة بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء من التدريب العملي لعدد 233 طالبًا في مرحلة البكالوريوس من جامعة القاهرة كلية الآداب شعبة جيوماتكس.

وأوضح الدكتور إسلام ابو المجد، أن الاستثمار في الشباب يمثل واحدًا من أهم أهداف الهيئة، لإعداد كوادر شابة مدربة على أحدث التقنيات العلمية، والتدريب على مشروعات حقيقية، تمثل تحديات على أرض الواقع، مشيرًا إلى الاهتمام بتكثيف التدريب الميداني للطلاب لتأهيلهم، وصقل مهاراتهم، والارتقاء بقدراتهم وخبراتهم؛ لتلبية احتياجات المجتمع ولتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات.

ومن جانبها أكدت د.صفاء حسن رئيسة شعبة التدريب والدراسات المستمرة بالهيئة على دور الشعبة في دعم الباحثين من خلال التدريب المتخصص، وتوفير برامج توجيهية جديدة، تمدهم بالاطلاع على أحدث تقنيات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، وتمكنهم من الاطلاع على أحدث التطورات في العالم.

وأضافت أنه تم تدريب الطلاب على مشاكل فعلية، بمشاركة 11 دكتورًا من الهيئة، حيث تم تقسيم الطلبة إلى مجموعات، كل مجموعة تتكون من 20 طالبًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا التكنولوجية حملة للتبرع بالدم الشعب الفلسطيني القصف الإسرائيلي على أحدث

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية

كتب- محمد سامي:

قال اللواء طيار أ.ح أحمد محمد صبري الشاذلي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية، إن الكلية تُعتبر من بين أفضل الكليات الجوية على مستوى العالم، حيث حققت ترتيبًا مرموقًا بين كليات الطيران. ويعزى ذلك إلى اختيار الطلاب وفق معايير عالمية صارمة تضمن انتقاء أفضل العناصر المتقدمة لنيل شرف الانضمام للقوات الجوية.

وأضاف اللواء الشاذلي، لمصراوي بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية، أن الكلية تشهد تطورًا متسارعًا وغير مسبوق، حيث تملك أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية لمواكبة الطائرات الحديثة التي تمتلكها القوات الجوية.

وكشف اللواء طيار أ.ح أحمد محمد صبري الشاذلي أن الكلية تعتمد على أفضل المناهج الدراسية على مستوى العالم لضمان أن يكون خريجوها على مستوى عالمي من الكفاءة والحرفية.

وأشار إلى أن الطالب يدرس مواد من كلية التجارة، حيث سيحصل الخريج على بكالوريوس في إدارة الأعمال بالإضافة إلى بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية، بالإضافة إلى شارة الطيران لتخصص إدارة الطيران والمطارات. أما بالنسبة لتخصص نظم معلومات الطيران، فسيقوم الطالب بدراسة مواد كلية الحاسبات والمعلومات، وسيحصل على بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات مع بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية.

وأكد اللواء الشاذلي، أن عملية اختيار طلبة القوات الجوية تتم وفق معايير عالمية، حيث يجب أن يتمتع الطالب المتقدم بالقدرة على مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في مجال الطيران.

كما أشار إلى أن الطالب، بعد انضمامه إلى الكلية، يخضع لتدريب بدني وعلمي وثقافي، إضافة إلى الرعاية الطبية وفق أحدث الأنظمة العالمية. ويحصل الطالب على العملية التعليمية عبر أربع مراحل رئيسية: المرحلة الابتدائية، المرحلة الأساسية، المرحلة المتقدمة، والمرحلة العملية.

وأوضح اللواء الشاذلي أن هناك مراحل متعددة للإعداد العسكري للطالب، تبدأ بفترة "المستجدين" التي يتلقاها الطالب في الكلية الحربية، يليها فترة "الإعداد الوجداني"، حيث يتلقى الطالب التثقيف والوعي والمعلومات، ثم فترة "الإعداد البدني" بإشراف متخصصين وفق أحدث النظم العالمية، تليها فترة "الإعداد المعرفي" في جناح العلوم، وأخيرًا فترة "الإعداد المهاري".

وأكد أنه تم إدخال أقسام جديدة داخل الكلية، بالإضافة إلى تطوير المناهج للتعامل مع أحدث الطائرات التي تم التعاقد عليها مؤخرًا. وأشار إلى أن خريج الكلية الجوية يكون مؤهلًا وجاهزًا للعمل في اليوم التالي للتخرج، بفضل الرحلات الداخلية والخارجية التي يخوضها الطالب خلال فترة دراسته، ما يتيح له الاطلاع على الخرائط العالمية وتعزيز لياقته البدنية وجاهزيته القتالية من خلال التشكيلات الجوية المختلفة.

كما أكد أن الكلية تتمتع بكادر من المدرسين المتخصصين في الطيران وعلوم الطيران بمستوى عالٍ من الكفاءة، إضافة إلى المعامل المتطورة للمحركات ونظريات الطيران. وأشار إلى أن تدريب الطلبة قد تغير ليواكب التطورات التي شهدتها القوات الجوية في الفترة الأخيرة.

وكشف اللواء الشاذلي عن أن القيادة العامة للقوات المسلحة والقوات الجوية والأكاديمية العسكرية قد دعمت الكلية الجوية بأحدث المنظومات لتتناسب مع الطفرة الكبيرة التي شهدتها القوات الجوية، حيث يتلقى الطالب الآن محاضراته في جناح العلوم عبر منظومة الـ CTB، وهي منظومة تعليمية تفاعلية.

وشدد على أن الكلية الجوية تمتلك أحدث محاكيات في العالم للتدريب على أحدث الطائرات، كما أنها تضم محاكيات الاقتراب الراداري لمواكبة التكنولوجيا المتسارعة.

وأعرب اللواء الشاذلي عن أن القوات الجوية تشهد "طفرة" كبيرة من حيث الأسلحة والمعدات والقواعد، وذلك في إطار تطوير وتحديث أفرع وإدارات القوات المسلحة المختلفة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وفي ختام حديثه، وجه اللواء طيار أ.ح أحمد محمد صبري الشاذلي رسالة تهنئة لأسر الخريجين، معربًا عن شكره وتقديره لجهودهم في تنشئة هذا الجيل الذي يفتخر به الجميع. كما أرسل رسالة للخريجين قائلاً: "هذا اليوم هو بداية تحمل المسؤولية، وقد تم إعدادكم على مدى سنوات من العمل الجاد المستمر. يجب أن تستمروا في تنمية قدراتكم لتكونوا دائمًا أهلاً لهذه المهمة المقدسة، حتى تظل راية مصر عالية خفاقة".

مقالات مشابهة

  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • جامعة إب تنظم وقفة حاشدة تنديدا بجرائم العدو الصهيوأمريكي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح