أكد منذر الحايك، المتحدث الرسمي باسم حركة فتح، أن هناك حرب بلا هوادة مفتوحة على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الاحتلال يقصف ويرتكب عشرات المجازر يوميًا ويقتل المدنيين سواء نساء أو أطفال وكبار السن، ونرى الوضع خطيرًا للغاية ومأساويًا والصورة أصبحت قاتمة في قطاع غزة.

عاجل.. وزير الخارجية يؤكد ضرورة تكاتف الجهود الدولية لضمان النفاذ المستدام للمساعدات لغزة عاجل.

. الصحة الفلسطينية: حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة 8306 شهيد

وأضاف "الحايك"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنه يتواجد وسط قطاع غزة وبكل دقيقة يسمع قصفًا في محيط مستشفى الشفاء ومحيط مستشفى القدس، وكذلك بمناطق الشمال بمخيم الشاطئ أو جباليا أو بيت حانون وشرق قطاع غزة سواء حي الزيتون أو التفاح.

وتابع، أن إسرائيل تريد الانتقام من كل من هو فلسطيني موجود على سطح الأرض وتقصف بلا هوادة، فعندما تقصف إسرائيل برجًا سكنيًا به عشرات الشقق السكنية فنحن نتحدث عن مجازر مستمرة تقع كل دقيقة، مردفًا أننا اقتربنا من 8 آلاف شهيد ولا يزال تحت الأنقاض آلاف، وعندما نحاول أن ننقذ من هم تحت الأنقاض ونسمع أصواتهم نغادر المكان، وذلك بسبب القصف العنيف لطائرات العدو.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حركة فتح الشعب الفلسطيني المتحدث الرسمي شرق قطاع غزة قصف اسرائيل وسط قطاع غزة مستشفى القدس فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

175 شهيدًا من الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 175 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي تصفه السلطات المحلية بأنه “حرب إبادة” ، وأكد المكتب أن العديد من الصحفيين تعرضوا للاستهداف المباشر أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية، مما يعكس تصاعد المخاطر التي يواجهها الإعلاميون في مناطق النزاع .


 

وذكر المكتب أن هذه الإحصائيات تبرز الفظائع التي تمارس ضد الصحفيين الذين يقومون بواجبهم المهني في توثيق الانتهاكات والاعتداءات اليومية. وقد دعت العديد من المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية إلى حماية الصحفيين في أوقات الحروب والنزاعات، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استهدافهم.


 

في السياق نفسه، استنكر ممثلون عن منظمات حقوق الإنسان هذه الأرقام، مؤكدين أن استهداف الصحفيين يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولحقوق الإنسان. وأشارت تقارير سابقة إلى تزايد الاعتداءات على الصحفيين في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية، حيث لقي العديد منهم حتفهم أثناء تغطيتهم للاحتجاجات والعمليات العسكرية.


 

تستمر الحرب في غزة، وسط دعوات متزايدة لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين والصحفيين. ومع تصاعد الأزمة، تبقى الإحصائيات المتعلقة بالضحايا، بما في ذلك الشهداء من الصحفيين، بمثابة تذكير بالأثر المدمر للنزاعات المسلحة على حرية التعبير والعمل الصحفي.


 

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف أهدافًا في الجولان المحتل عبر طائرات مسيرة


 

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها نفذت اليوم ثلاث عمليات هجومية باستخدام الطائرات المسيرة، استهدفت من خلالها ثلاثة أهداف في الجولان المحتل. وتأتي هذه العمليات في إطار التصعيد المستمر من قبل المقاومة في مواجهة القوات الإسرائيلية.


 

وأوضح بيان صادر عن المقاومة أن هذه الهجمات تهدف إلى تعزيز قدرة المقاومة على الرد على الاعتداءات الإسرائيلية، وإظهار القوة العسكرية في ظل الأوضاع الحالية في المنطقة. وقد أكدت المقاومة أن هذه العمليات تأتي كجزء من التزامها بمحاربة الاحتلال الإسرائيلي ودعماً للحقوق الفلسطينية.


 

في السياق ذاته، يأتي هذا التصعيد في الجولان المحتل في ظل توترات متزايدة بين إسرائيل والمجموعات المسلحة في المنطقة، بما في ذلك فصائل المقاومة في العراق. ويشير محللون إلى أن هذه العمليات قد تزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة وتؤدي إلى ردود فعل عسكرية من الجانب الإسرائيلي.


 

المسؤولون الإسرائيليون لم يتطرقوا بعد إلى تفاصيل ردهم المحتمل على هذه العمليات، إلا أن التهديدات المتزايدة من الفصائل المسلحة في العراق قد تؤدي إلى تصعيد أكبر في الصراع.

مقالات مشابهة

  • د. محمود الهباش يكتب: صمود الشعب الفلسطيني
  • 175 شهيدًا من الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • وعد الحوثي بالمفاجآت العسكرية في طريقه للتنفيذ.. صنعاء تجهز لحرب مفتوحة مع “إسرائيل” وداعميها
  • عشرات الشهداء في قصف مسجد بدير البلح وسط غزة
  • إسرائيل تتعهد بمهاجمة حزب الله "دون هوادة"
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • هل يشهد الشرق الأوسط حربا شاملة؟.. جوتيريش يحذر من التصعيد.. ومركز بحثي بباريس: لا خيار أمام إسرائيل سوى الرد على إيران
  • محمد البدري: كلمة السيسي في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية أثلجت قلوب الشعب المصري
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية أثلجت قلوب المصريين
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي