قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معاقبة رئيس الاتحاد الإسباني السابق للعبة لويس روبياليس، على خلفية فضيحة القبلة الشهيرة لبطلة العالم جيني هيرموسو.

ونشر الاتحاد الدولي في بيان رسمي قرار لجنة الانضباط التي وجدت أن تصرف روبياليس مع اللاعبة جيني هيرموسو بعد تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب كأس العالم ينتهك المادة الثالثة عشرة من القانون التأديبي للفيفا ليتم معاقبته رسميا بالإيقاف لمدة ثلاثة أعوام .



وقال الاتحاد الدولي في بيانه: "قررت اللجنة التأديبية لفيفا منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات"، معتبرا أنه "انتهك المادة 13 من قانون فيفا التأديبي".

وأضاف "أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم (الاثنين) بتفاصيل هذا القرار. وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، فإن أمام روبياليس عشرة أيام ليتقدم بطلب للحصول على قرار معلل (...) مع العلم أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف" أمام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي.

???????? OFFICIEL ! La commission de discipline de la FIFA a interdit à Luis Rubiales toute activité liée au football pour une durée de trois ans ! ⛔️ pic.twitter.com/Otb1wETx79

— Actu Foot (@ActuFoot_) October 30, 2023
وكان روبياليس قد قدم استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم في أيلول / سبتمبر الماضي بعد ثلاثة أسابيع من فضيحة تقبيله نجمة المنتخب الإسباني هيرموسو بالقوة على شفتيها، خلال الاحتفال بفوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني في 20 آب/ أغسطس الماضي، رغم أن روبياليس صرح في ما بعد أن القبلة حصلت "بالتراضي".

وواجه روبياليس انتقادات واسعة واتهم بـ"الاعتداء الجنسي" من قبل محكمة إسبانية، وتم منعه من الاقتراب من اللاعبة هيرموسو لمسافة 200 متر.

وكان "الفيفا" أوقف روبياليس في 26 آب / أغسطس الماضي عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما وفتح تحقيقا بحقه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة فيفا فيفا كرة القدم روباليس رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

بعد إشارته السياسية.. يويفا تصدر عقوبة بحق مدافع تركيا

تلقى ميريح ديميرال مدافع منتخب تركيا وأهلي جدة، عقوبة صادمة، بسبب إشارته السياسية خلال مواجهة النمسا، الثلاثاء الماضي.

وتمكن ديميرال من تسجيل ثنائية في شباك النمسا، ليصعد المنتخب التركي إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز 2-1. 

لكن مدافع أهلي جدة أثار الجدل بعد احتفاله بالهدف الثاني، بإشارة سياسية ترمز لمجموعة إرهابية تسمى "الذئاب الرمادية المتطرفة".

وتسبب ذلك في خضوع اللاعب لتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي، بسبب منع مثل هذه الشعارات السياسية في البطولات الكبرى.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "بيلد"، فإن الاتحاد الأوروبي قرر إيقاف ديميرال لمدة مباراتين، ليتأكد غيابه عن مواجهة هولندا بدور الثمانية.

وأوضحت "حال تأهل المنتخب التركي للدور نصف النهائي، فإن ديميرال لن يشارك أيضًا بسبب تنفيذ عقوبة الإيقاف".

وتخضع المنظمة التي أشار ديميرال إليها، للرقابة من دول الاتحاد الأوروبي، نظرا لخطورتها وأساليبها المتطرفة، حسبما ترى هذه الدول.

مقالات مشابهة

  • نوير يكشف حقيقة رغبته في الاعتزال الدولي بعد توديع اليورو
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • الـيويفا يكشف عن عقوبة الإنجليزي بيلينغام
  • الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • بعد إشارته السياسية.. يويفا تصدر عقوبة بحق مدافع تركيا
  • مهاجم إشبيلية على رادار القادسية