البوابة نيوز:
2024-07-13@17:10:03 GMT

المشدد 6 سنوات لاتجاره في المخدرات بالقليوبية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لمتهم في قضية الإتجار في المواد المخدرة، والسجن لمدة سنة مع الشغل وغرامة 5 ألاف جنيه لإحرازه سلاح ناري بدائرة الخانكة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد شعبان ابودنيا، وعضوية المستشارين حامد عبدالحميد الجمال، وحسام رشدى عمار، ووكيل النيابة لؤى حسنين، وأمانة سر نادر السقا.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 4756 لسنة 2022 جنح قسم الخانكة، والمقيدة برقم 3906 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم"و.س.ح"، في يوم 26 / 12 / 2022، بدائرة قسم الخانكة، محافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً "حشيش " بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن " فرد خرطوش، وأحرز ذخيرة (طلقة خرطوش) مما تستعمل علي السلاح الناري دون أن يكون مرخص له حيازة أو إحرازها.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم استعمل القوة والعنف مع موظفين عموم معاون مباحث قسم شرطة الخانكة والقوه المرافقة له، وذلك بأن اشهر صوبهم سلاح ناري "فرد خرطوش، وذلك بغرض منعهم من أداء وظيفتهم، كما أحرز سلاح أبيض "سكين".

وتوصلت تحريات المباحث لحيازة واحراز المتهم للمواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

فاستصدر إذنا من النيابة العامة ونفاذا لذلك الإذن، انتقلت الي ذات المكان وابصرت القوات ممسكا بيده حقيبة سوداء اللون فتوجه صوبه.

وأوضحت التحريات أن المتهم حين استشعر قدوم رجال الشرطة أخرج من بين طيات ملابسه سلاح ناري شارعا في إشهاره صوبهم للحيلولة دون ضبطه الا انه أنقض عليه وتمكن من ضبطه وانتزع من يده السلاح الناري والذي تبين أنه فرد خرطوش مذخر بطلقة "خرطوش" وبتفتيش الحقيبة احراز المتهم عثر بداخلها على أخرى تحوي عدد تسع قطع بنية اللون وكذا فارغ علبة سجائر تحوي عدد سبع قطع بنية اللون لما ثبت أنهم جميعا لجوهر الحشيش المخدر وكذا عثر على مبلغ مالي وسلاح أبيض "سكين" وبتفتيش شخصة عثر علي عدد اثنان هاتف محمول.

وبمواجهته بالمضبوطات أقر باحرازه المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري والذخيرة للدفاع عن تجارته ومقاومة رجال الضبط والسلاح الأبيض لتجزئة المواد المخدرة والهاتف المحمول لتسهيل تواصله بالعملاء والمبلغ المالى حصيلة الإتجار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتجار في المواد المخدرة السجن المشدد 5 سنوات المواد المخدرة بقصد الإتجار

إقرأ أيضاً:

لحيازتهم كميات من المواد المخدرة.. ضبط 3 عناصر إجرامية بالجيزة والإسكندرية

  
  
واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-


مديرية أمن الجيزة

ضبط (عنصرين إجراميين)، بدائرة مركز شرطة كرداسة وبحوزتهم (5 كجم لمخدر الشابو).

مديرية أمن الإسكندرية

ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الدخيلة وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 20 كجم).

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين بحوالى (4،1 مليون جنيه).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • لحيازتهم كميات من المواد المخدرة.. ضبط 3 عناصر إجرامية بالجيزة والإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه بحوزة عنصر إجرامي بالإسماعيلية
  • أمن الأقصر يضبط تشكيل عصابي بحوزته كميات متنوعة من المخدرات
  • نهائي يورو 2024| من هو حكم مباراة إسبانيا وإنجلترا؟.. تلقى تهديدات بالقتل في 2022.. الفرنسي فرانسوا لوتكسييه أصغر من «نافاس» بـ3 سنوات
  • استمرار حبس متهم بالإتحار بالمواد المخدرة 15 يومًا
  • إحباط ترويج 1.720 كيلو حشيش و1.280 كيلو هيروين
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة التزوير بالقاهرة
  • ضبط 68 قضية سلاح ناري في أسيوط
  • ضبط 5 قطع سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 4 قضايا اتجار بالمُخدرات في دمياط