بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الإثنين، تسجيلا مصورا لمحتجزات إسرائيليات في غزة، وجهن فيه رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حملوه فيها مسؤولية "الفشل" في 7 أكتوبر/تشرين الأول، في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها الكتائب الفلسطينية.

وقالت إحدى الأسيرات في التسجيل، موجهة كلامها لنتنياهو: "لم يكن هناك أي جيش في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ولم يأت لنا أحد، وأنت تريد قتلنا جميعا." وأضافت: "أطلق سراحنا الآن وسراح مواطنيهم (الفلسطينيين). نحن بهذا الوضع بسبب إخفاقك الذي تسببت به، وأنت ملزم بإطلاق سراحنا جميعا".

وقالت أسيرة أخرى "نعلم أنه كان هناك مطلب لوقف إطلاق النار، وكان من المفترض أن تطلقنا جميعا، كنتَ ملزما بإطلاق سراحنا جميعا، وبدلاً من ذلك نحن نعاني من عجزك السياسي والأمني والعسكري والدبلوماسي". وختمت المتحدثة رسالتها قائلة: "حرِّرنا الآن، حررْ الأسرى الفلسطينيين، واسمح لنا بالعودة إلى عائلاتنا الآن".

اقرأ أيضاً

"القسام" تعلن تنفيذ إنزال خلف خطوط العدو قرب موقع إيرز.. وإسرائيل تؤكد

وجاء بث القسام للرسالة بعدما دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ 23 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مختلف أرجاء قطاع غزة من البر والبحر والجو، ما أسفر عن وقوع آلاف القتلى والجرحى الفلسطينيين.

يذكر أن المتحدث باسم كتائب القسام، المعروف بـ "أبو عبيدة" أعلن، في وقت سابق، أن عدد الأسرى لدى الكتائب يزيد على 200 إسرائيلي، وأنها تقبل بصفقة لتبادل "الجميع مقابل الجميع"، أي الإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين مقابل الإفراج عن كامل الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 

مستوطِنة صهيونية أسيرة تصرخ وتصيح في فيديو نشره القسام:

أعيدونا الآن الآن.. نتنياهو فشل سياسياً وعسكرياً، ونحن نطالبه بإعادة كل الأسرى فوراً، وأول أمس كان هناك مباحثات حول وقف النار والإفراج عن الجميع ولكن نتنياهو تراجع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/yaQeJEazzP

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 30, 2023

اقرأ أيضاً

بصاروخ كورنيت.. مقطع مصور يوثق تدمير القسام مدرعة النمر الإسرائيلية  

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كتائب القسام حماس نتنياهو غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الأخير أبلغ المبعوث الأمريكي، عاموس هوكستين، أنه لن يكون من الممكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جوهري في الوضع الأمني، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي


جاء ذلك خلال لقاء عقده نتنياهو مع هوكستين في قاعدة وزارة الدفاع الإسرائيلية الرئيسية "كيريا" في تل أبيب.
وقال مكتب نتنياهو في بيان "أوضح رئيس الوزراء بطريقة حازمة وحاسمة في حديثه مع المبعوث هوكستين أنه لن يكون من الممكن إعادة سكاننا دون تغيير جوهري في الوضع الأمني ​​في الشمال".
وأكد نتنياهو أن "إسرائيل تقدر وتحترم الدعم الأمريكي، لكنها في النهاية ستفعل ما هو ضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم آمنين".
وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف غالانت، أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وكان غالانت قد أعلن خلال خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع نتنياهو، أنه "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال إلى ديارهم

مقالات مشابهة

  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القدس الدولية تدق ناقوس الخطر: الأقصى على حافة التهديد الوجودي في أكتوبر
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو