صدى البلد:
2024-09-19@04:25:36 GMT

إسرائيل.. مطالب بإقالة نتنياهو من منصبه على الفور

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قالت زعيمة حزب العمل الإسرائيلي، ميراف ميخائيلي، إن الحكومة فشلت في قيادة إسرائيل خلال أصعب لحظاتها، وطالبت بإقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من منصبه على الفور.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، قالت ميخائيلي: “حتى في أصعب أوقاتنا، حتى اليوم، الحكومة فشلت في قيادة … إسرائيل تمر بأصعب لحظاتها، ويشعر الإسرائيليين أنه لا توجد قيادة، ولا توجد إدارة”.

وأضافت “الإسرائيليون يرون أن رئيس الوزراء قلق على نفسه فقط”، بعد حادثة بالأمس أصدر فيها نتنياهو – أو أحد موظفيه – بيانا ألقى فيه على ما يبدو المسؤولية عن فشل إسرائيل في 7 أكتوبر على رؤساء أجهزة المخابرات.

وتابعت: “في مثل هذه الحالة من انعدام الثقة، يجب استبدال نتنياهو الآن على الفور”.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

أنقذنا يا نتنياهو أنت تقتلنا.. حماس تنشر أول فيديو للأسرى الإسرائيليين.. شاهد نتنياهو على علم بها.. وثيقة إسرائيلية سرية منذ 2016 تتنبأ بتفاصيل هجوم حماس

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل نتنياهو حزب العمل الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح

الثورة نت/..
لقي أربعة جنود صهاينة مصرعهم في كمين نصبته لهم المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، كما نفذت المقاومة عملية نوعية ضد قوات العدو الصهيوني جنوب القطاع أيضا وقصفت بلدات في غلافه.

واعترفت وسائل إعلام العدو الصهيوني بمصرع أربعة جنود صهاينة في كمين نصبته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في رفح جنوب قطاع غزة عصر اليوم.

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: إنها “دمرت دبابة ميركافا صهيونية شرق رفح بتفجير عبوة ثاقب برميلية شديدة الانفجار”، كما نشرت مشاهد من قصفها لمدينتي عسقلان وسديروت شمال غلاف غزة برشقة صاروخية.

في غضون ذلك، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس: إن جيش العدو الصهيوني ارتكب مجزرة جديدة بتنفيذه قصفا وحشيا مكثَّفا شمل مربعا سكنيا مكتظّا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى لتدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين”.

مقالات مشابهة

  • هل يشعل نتنياهو مواجهة شاملة مع حزب الله بإقالة غالانت؟
  • مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو كان هدد بإقالة غالانت لرفضه توسيع الحرب في لبنان
  • بن غفير: طالبت نتنياهو بإقالة جالانت منذ عدة أشهر
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • مصادر مقربة من نتنياهو تهدد بإقالة غالانت