الشارقة في 30 أكتوبر / وام / أطلقت بلدية مدينة الشارقة حملة تعريفية ببرنامج الشارقة للسلامة الصحية للترويج له ونشر الوعي حول أفضل الممارسات الصحية للعاملين في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل .

تستهدف الحملة أكثر من 3 آلاف منشأة والعاملين فيها انطلاقاً من استراتيجية البلدية ودورها في تعزيز الصحة العامة بمدينة الشارقة وضمان سلامة أفراد المجتمع والتأكيد على دورها التوعوي والتعاون مع هذه المنشآت لتغيير سلوك العاملين من خلال تدريبهم على تطبيق أعلى وأفضل الممارسات الصحية العالمية.

و أكدت الشيخة مها علي المعلا رئيس قسم مطابقة المعايير الصحية في بلدية مدينة الشارقة أن الحملة تشمل سلسة منشورات توعوية للترويج للبرنامج والتعريف به والتركيز على دور هذه المنشآت بوصفها شريكا استراتيجيا في تعزيز الصحة العامة وحماية المجتمع من الأمراض المنقولة مشيرةً إلى أن الحملة تشمل زيارات ميدانية للصالونات ومراكز التجميل لتوعية العاملين وتقديم شرح تفصيلي عن أهمية ودور البرنامج والتدريب من خلاله إضافة إلى الاستغلال الأمثل لوسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ووسائل الإعلام الاجتماعي في عملية الترويج.

وأوضحت أن برنامج الشارقة للسلامة الصحية برنامج متميز مماثل لبرنامج الشارقة لسلامة الغذاء يهدف إلى تغيير سلوك العاملين في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتدريبهم على الممارسات الصحية الجيدة و لفتت إلى أن المبادرة بالتسجيل في برنامج الشارقة للسلامة الصحية ضرورية لتعزيز دور هذه المنشآت في حماية الصحة العامة بمدينة الشارقة وتوعية العاملين فيه بالممارسات الصحية الجيدة ورفع كفاءتهم بشكل عام وتحسين أدائهم وزيادة ثقة مرتاديها بما تقدمه من خدمات وتحسين سمعتها التجارية مما يزيد من عائدتها المادية.

عاصم الخولي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أهدى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، نسخ من كتاب الله عز وجل، لبعض مرضى مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، خلال متابعته العمل بها، بعد صلاة الجمعة.

وتفقد وزير الأوقاف، المستشفى في أولى جولاته التفقدية وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، ضمن الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

واستمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من الدكتورة مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي وزارة الأوقاف من الأئمة والعاملين بها وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وتفقد وزير الأوقاف، وحدات المستشفى، وزيارة عدد من المرضى، وأهداهم نسخة من كتاب الله (عز وجل)، سائلًا الله (عز وجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى مطالبًا لهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

مقالات مشابهة

  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • غزة - تحذير من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”