الحرة:
2024-09-30@11:57:08 GMT

بشرط.. تناول القهوة مرتبط بإنقاص الوزن

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

بشرط.. تناول القهوة مرتبط بإنقاص الوزن

وجدت دراسة جديدة، نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، أن القهوة مرتطبة بإنقاص الوزن، وذلك بشرط عدم إضافة السكر، بحسب ما نقل موقع "مينس جورنال". 

ودرس باحثون من جامعات مختلفة في الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا، علاقة القهوة وتناول الكافيين، بتغيرات الوزن، عند إضافة مكونات أخرى مثل السكر أو الكريمة، أو مبيضات القهوة الخالية من الألبان.

 

واكتشف الباحثون أن تناول كوبا واحدا من القهوة غير المحلاة يوميا كان مرتبطا بانخفاض في الوزن، في حين أن "عادات إضافة الكريمة أو مبيض القهوة الخالية من الألبان لم تكن مرتبطة بشكل كبير بتغيرات الوزن".

وأشارت الدراسة إلى أن إضافة ملعقة صغيرة من السكر ارتبط بزيادة الوزن.

وأوضح مؤلفو الدراسة أن "إضافة السكر إلى القهوة يبطل فائدة القهوة في التحكم في الوزن. وعلى العكس من ذلك، فإن إضافة الكريمة أو مبيض القهوة لم يرتبط بزيادة الوزن".

الفوائد والأضرار.. ماذا يحدث لجسمك حين تتناول القهوة يوميا؟ تغنى الكثير على مر التاريخ، إما بطعم القهوة أو رائحتها الطازجة، واعتبرها البعض بأنها واحدة من أعظم الاختراعات في العالم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الخيار: فوائد صحية متعددة تجعله إضافة أساسية لنظامك الغذائي

يعتبر الخيار من الخضروات الأساسية في أي مطبخ، ويشتهر باستخدامه في السلطات، حيث يفضله الجميع بفضل قرمشته وفوائده الصحية المتعددة. لا يقتصر دور الخيار على تحسين طعم السلطة، بل يقدم مجموعة من الفوائد التي تشجع على استهلاكه بانتظام، خاصة لمن يرغبون في إنقاص الوزن، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء وسعرات حرارية منخفضة.

الترطيب الفعال
يساعد الخيار في ترطيب الجسم بفضل محتواه الكبير من الماء. يعتبر تناول الخيار بعد يوم حار ومرهق وسيلة ممتازة لاستعادة الترطيب بشكل أفضل من مشروبات الطاقة المتاحة في الأسواق.

منع الإمساك وتحسين الهضم
يحتوي الخيار على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء ومنع الإمساك. إدراجه في كل وجبة يمكن أن يساهم في تسريع عملية الهضم، مما يحسن من صحة الأمعاء بشكل عام.

مساعدة في فقدان الوزن
بفضل قلة السعرات الحرارية وغناه بالعناصر الغذائية، يعد الخيار خيارًا ممتازًا لمن يسعون إلى فقدان الوزن. إذ يساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع، مما يدعم جهود إنقاص الوزن بشكل فعال.

تنظيم سكر الدم وتعزيز الرؤية
يحتوي الخيار على فيتامين أ الذي يعزز صحة العين ويمنع مشاكل الرؤية. كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بفضل خلوه من السكريات، مما يجعله خيارًا مفيدًا للوقاية من مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به.

مقالات مشابهة

  • 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل
  • الخيار: فوائد صحية متعددة تجعله إضافة أساسية لنظامك الغذائي
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • تعرف على كيفية خسارة الوزن
  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس
  • مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه 
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد