توافد عدد من محبي المسلسل الشهير "فريندز" لإلقاء تحية على نجمه الراحل ماثيو بيري.

توافد عدد من محبي المسلسل الأمريكي الشهير"فريندز" أمس الأحد(29 أكتوبر/تشرين الأول 2023) إلى محيط المبنى السكني الذي ظهرت لقطات خارجية منه في المسلسل والواقع في نيويورك، لتوجيه تحية إلى الممثل ماثيو بيري الذي أدّى شخصية "تشاندلر بينغ" في العمل وتوفي السبت عن عمر 54 عاماً.

 وعادة ما يزور محبو "فريندز" الذي عُرض بين عامي 1994 و2004 هذه المنطقة السياحية الأنيقة والعصرية في مانهاتن، للاطلاع على هذا المبنى النمطي لمدينة نيويورك والمُشيّد بطوب صغير مع ما يضمّه من سلالم طوارئ إلى أحد جوانبه. وتكدّست أمس الأحد(29 أكتوبر/تشرين الأول 2023) باقات الزهور والرسائل المكتوبة بخط اليد على الرصيف أمام المبنى المكوّن من ست طبقات والذي يضمّ مطعماً في أسفله.

باقات الزهور ورسائل الوداع

وتحت أمطار خفيفة، توقّف محبو المسلسل دقائق للتأمل وتوجيه تحية للممثل الذي أدى دور "تشاندلر بينغ"، وهي شخصية تميّزت بروح الدعابة اللاذعة لديها والموهبة الساخرة وافتقارها إلى الثقة بالنفس. وتقول تايلور لانثير، وهي طالبة حقوق تبلغ 26 عاماً حضرت ومعها زهرة صفراء "ماثيو بيري، لقد نشأت وأنا أشاهده في "فريندز"، كما أنّ والداي كانا يشاهدان المسلسل أيضاً. وتردّد الشابة عبارة كتبها أحد محبي المسلسل في رسالة وُضعت على الأرض "شكراً على كل الضحكات".

أدى الممثل دور "تشاندلر بينغ" في مسلسل "فريندز" إلى جانب شخصيات أخرى.

 ويُعّد "فريندز" الذي يُنتَقَد بشكل متكرر بسبب المحيط المحدود الذي تتطوّر فيه الشخصيات الست الرئيسية المتحدرة من نيويورك، مسلسلاً "يبعث على الراحة" لمشاهديه. وتقول إيفا، وهي طالبة تبلغ 16 سنة تقيم في حي سوهو المجاور، إنّ "فريندز" "عمل سلس، ومسلسل أشاهده عندما أكون حزينة أو إذا كنت أرغب في الضحك". وحتى لو أنّ الحلقات صُوّرت في استوديوهات في كاليفورنيا، إلا أنّ المبنى الواقع في شارع "90 بيدفورد ستريت" والذي يبيّن المسلسل أنّ عدداً من الشخصيات (مونيكا وتشاندلر وفيبي مثلاً) يقيمون فيه، بات أحد رموز نيويورك، على غرار مقهى "سنترال برك" الذي كان يجتمع فيه الأصدقاء الستة. ويقول كريس تريبيل، وهو مرشد يقود جولات تتمحور على المسلسلات و الأفلام في المدينة "أنا متأكد من انّ هناك أشخاصاً انتقلوا إلى نيويورك بسبب مسلسل "فريندز"، ومن أجل الجانب المغامر والرومانسي من حياة العزوبية في العشرينات من العمر في هذه المدينة".

 وكان من المقرر أن يزور مع مجموعته محيط المبنى الشهير الأحد(30 أكتوبر/تشرين الأول 2023) ، لكنّ وفاة ماثيو بيري عن عمر يناهز 54 عاماً بعد حياة تخللتها سنوات من الإدمان على الأدوية والمخدرات، جعلته يشعر بالاضطراب. ويقول "لقد رحل مبكراً جداً (...) كان يكتب ببراعة، وكان ممثلاً مضحكاً"، مضيفاً "كان لا يزال بإمكانه تقديم الكثير".


(أ ف ب / إ.م)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: نجوم مسلسل فريندز وفاة نجم مسلسل فريندز الممثل ماثيو بيري نيويورك نجوم مسلسل فريندز وفاة نجم مسلسل فريندز الممثل ماثيو بيري نيويورك ماثیو بیری

إقرأ أيضاً:

بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»

ما تزال واقعة انتحار أول روبوت في العالم، تُلقي بظلالها على وسائل الإعلام العالمية، خلال الساعات الماضية، بعد إعلان كوريا الجنوبية معلومات صادمة عن الروبوت الذي انتحر بالقفز من أعلى درجة ليسجل أول حادث في التاريخ لـ«روبوت منتحر».

معلومات عن أول روبوت منتحر في التاريخ

وتستعرض «الوطن» معلومات عن الروبوت الذي انتحر خلال الأيام الماضية في كوريا، وفقا لقناة «نيوزاسيا» الكورية:

(1) بدأ عمله في أغسطس 2023.

(2) كان يساعد الموظفين في تسليم المستندات اليومية، والإعلان، وتوفير المعلومات للسكان المحليين.

(3) كان له بطاقة موظف مدني خاصة به.

(4) كان يعمل من التاسعة صباحا حتى السادسة مساءً.

(5) كان يخدم عدة طوابق في وقت واحد، ويمكنه استدعاء المصعد للوصول إليها بمفرده.

تفاصيل انتحار أول روبوت في العالم 

وبحسب شهود العيان، فإن الروبوت كان يدور في مكان واحد لبعض الوقت قبل أن يقفز، ما جعل التقارير تخرج وتؤكد أن سبب انتحاره، ضغط العمل الذي كان يتعرض له.

وتعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الدول التي تستخدم الروبوتات في العالم، ووفقًا للاتحاد الدولي للروبوتات، يوجد روبوت صناعي واحد لكل 10 عمال.

ووفقا لوكالة «فرانس برس» بشأن الحادث، فإنه لا يوجد لدى مجلس مدينة جومي حاليًا أي خطط لتعيين روبوت إداري ثانٍ، بعد انتحار الروبوت الأساسي.

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)