أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، أن الظروف الاستثنائية التي تشهدها الساحة الإقليمية وما يترتب عليها من تسارع للأحداث تدفعنا نحو تحقيق أقصى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لقواتنا المسلحة حفاظا على أمن واستقرار الوطن وسلامة أراضيه.

جاء تصريح الشيخ أحمد الفهد خلال ترؤسه اليوم الأثنين بمقر وزارة الدفاع اجتماعاً لمجلس الدفاع العسكري، تم خلاله بحث الاستراتيجيات المستقبلية وتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بالمهام والواجبات المناطة بعموم وحدات الجيش الكويتي.

 

وأعرب الفهد في كلمة له خلال الاجتماع عن اهتمام وزارة الدفاع بالعمل وفق توجيهات القيادة السياسية والتي تحرص دائماً على دعم وتشجيع أبنائها من منتسبي الجيش الكويتي وهو الأمر الذي يعكس إيمانها بأهمية تطوير قدرات وإمكانيات القوات المسلحة بجميع صنوفها، وذلك بهدف مواكبة التطور الحاصل في مجال التسليح والتجهيز العسكري وفق أعلى المعايير التقنية والتكنولوجية.

كما وجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع قيادات الجيش إلى سرعة العمل على تذليل جميع العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والاستراتيجيات العسكرية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لتنفيذ وحدات الجيش لمهامها وواجباتها على أكمل وجه، كما دعا القيادات إلى تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات العسكرية لخدمة الوطن وحمايته والذود عنه في ظل الأوضاع والظروف الراهنة والتي تتطلب من الجميع وضع مصلحة البلاد العليا فوق كل مصلحة.

خلال ترؤسه اجتماع مجلس الدفاع العسكري
#وزير_الدفاع : الظروف الاستثنائية التي تشهدها الساحة الإقليمية تدفعنا نحو تحقيق أقصى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لقواتنا المسلحة.

أكد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح على أن الظروف الاستثنائية… pic.twitter.com/jhkVd5scPs

— KUWAIT ARMY - الجيش الكويتي (@KuwaitArmyGHQ) October 30, 2023

وتأتي التحذيرات الكويتية بينما يشن الجيش الإسرائيلي منذ 24 يوما غارات مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، قتل فيها أكثر من 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة.

وفي الضفة الغربية قتل 114 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر، كما يشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 2000 فلسطيني بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

ويخشى مراقبون من أن استمرار الحرب على ما هي عليه من دون ظهور أفق سياسي فإن سيناريوهات اتساعه قد تشمل المنطقة برمتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتي الجيش الكويت الجيش تطورات استعدادات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بوصوف :”التحضيرات مرت في ظروف ملائمة وجاهزون للنهائي”

أكد مهاجم شباب بلوزداد اسحاق بوصوف جاهزيته الكبير في قيادة رفقائه للفوز بنهائي كأس الجزائر على حساب مولودية الجزائر الجمعة القادم.

وقال اسحاق بوصوف في تصريحه خلال المنطقة المختلطة التي جرت اليوم الأربعاء التحضيرات مرت في ظروف جيدا ومنذ 10 أيام كاملة، أمس دخلنا في تربص قصير”.

كما أضاف بوصوف “نعمل جيدا وجاهزون للنهائي “.

إلى جانب ذلك، قال الحارس المتألق رضوان معاشو في تصريحه خلال المنطقة المختلطة هو الأخر “الفريق مركز جيدا، و كل اللاعبين يعرفون  حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وختم معاشو “الجميع يعرف ماذا ينتظرنا، إن شاء الله سنعمل على الفوز و تجسيد التتويج من أجل إسعاد جمهور السياربي”.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • بوصوف :”التحضيرات مرت في ظروف ملائمة وجاهزون للنهائي”
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى
  • تشارلي ودلتا.. تعرف على مستويات التأهب في الجيش الأميركي
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • البنتاغون يكشف سبب رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية في أوروبا
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أميركية عدة في أوروبا