موقع 24:
2024-07-12@10:24:58 GMT

بعد نتائجه الكارثية.. أياكس يعين مدرباً جديداً

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

بعد نتائجه الكارثية.. أياكس يعين مدرباً جديداً

أعلن نادي أياكس أمستردام اليوم الإثنين تعيين لاعبه ومدربه المساعد السابق جون فان إت شخيب مديراً فنياً للفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري.

وأعلن أياكس الاستغناء عن خدمات موريس ستين قبل أيام، وقد تراجع الفريق الأكثر تتويجاً بالدوري الهولندي، برصيد 36 لقباً، إلى المركز الأخير في الدوري إثر هزيمته أمام إيندهوفن 2-5 أمس الأحد، في مباراة خاضها تحت قيادة المدرب المساعد هيدفيجز مادورو.

Welcome back, John van ‘t Schip! ❌❌❌

— AFC Ajax (@AFCAjax) October 30, 2023

وذكر أياكس في بيان: "يعلن أياكس تعيين جون فان إت شخيب مديراً فنياً للفريق بشكل مؤقت. لاعب أياكس السابق سيوقع عقداً مع النادي يستمر اعتباراً من 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 حتى 30 يونيو (حزيران) 2025، وقد اتفق الطرفان على انتقال فان إت شخيب إلى منصب في إدارة الشؤون الفنية اعتباراً من أول يوليو تموز 2024".

ولعب جناح المنتخب الهولندي السابق فان إت شخيب لفريق أياكس بين عامي 1981 و1992، وعاد إلى النادي بعدها كمدرب لفريق الشباب ومدرب مساعد، كما تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت في عام 2009 بعد استقالة ماركو فان باستن.

وقال فان إت شخيب: "سعيد للغاية بإبرام العقد، وأتطلع بحماس إلى بدء العمل في النادي الذي بدأ فيه كل شيء بالنسبة لي. المحادثات مع الأشخاص المعنيين أسفرت عن مشاعر هائلة لدي."

وأضاف: "أياكس بحاجة إلى إيجاد طريقه من جديد، وأنا سعيد للغاية بالمساعدة في هذا."

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أياكس أمستردام

إقرأ أيضاً:

خسائر بمليارات الدولارات.. طلب إحاطة بشأن خطورة توقف إمدادات الغاز بمصانع الأسمدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة، ووزير البترول، بشأن خطورة توقف إمدادات الغاز بمصانع الأسمدة وحدوث خسائر مليارات الدولارات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى حدوث أزمة كبيرة تشكل خطرًا على الأمن القومي المصري، وهي غلق بعض مصانع الأسمدة والصناعات الكيماوية، أبرزها شركة المغيث وهي أول شركة أعلنت عن إيقاف مصانعها الثلاثة عن العمل بشكل مؤقت لحين تحسن الظروف التشغيلية والتي أوضحت أنها بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها ومع استمرار موجة الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام. وتسببت في استهلاك معدلات الطاقة بشكل غير مسبوق، بالتزامن مع توقف مصادر إمداد الغاز الإقليمي ما تسبب في أزمة بمخزون الغاز.

وأشار أبو نحول، إلى أزمة شركة سيدي كرير للبترو كيماويات، والتي أعلنت وقفت عملها بسبب انقطاع غازات التغذية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة والوقود، وشركة الصناعات الكيماوية كيما. مُشيرا إلى هذه الشركات التي توقفت عن التشغيل ولو بشكل مؤقت، تنذر بوجود كارثة متوقع حدوثها إذا لم تنجح الحكومة في لملمة أسباب الأزمة وحلها، وعلى الحكومة الجديدة أن توضح الإجابة على تساؤلات الخبراء بشأن أين حصة مصر من حقل ظهر؟ وهل تبيعه لصالح دول أجنبية أخرى؟

ولفت النائب، إلى أن أزمة غلق مصانع الأسمدة تُعني تعرض آلاف العمالة لخطر البطالة وعدم توفر الأسمدة يعني عدم وجود زراعة وهو خطر كبير حيث يضطر الفلاح لكتبد مبالغ كبيرة لزراعة المحصول، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية.

وطالب، الحكومة بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والبترول لحل أزمة امدادات الغاز وتشغيل المصانع قبل حدوث أزمة مجتمعية سيتأثر بها المواطن عاجلا أو آجلا.

مقالات مشابهة

  • موكوينا مدرباً للوداد
  • محمد بن راشد يعين مروان أحمد بن غليطة مديراً عاماً لـ«أراضي دبي»
  • خالد النمر: 6 حالات لارتفاع الضغط بشكل مؤقت في الشخص السليم
  • خسائر بمليارات الدولارات.. طلب إحاطة بشأن خطورة توقف إمدادات الغاز بمصانع الأسمدة
  • بن دريس مدربا جديدا لوفاق سطيف
  • مجيد النزواني مدربا لفريق نزوى الكروي الأول
  • النادي المكناسي يتعاقد مع التونسي عبد الحي بن سلطان
  • الممثل ويليم دافو مديرا فنيا لقسم المسرح في بينالي البندقية
  • تعيين كريج بيلامي مديراً فنياً لمنتخب ويلز حتى 2028
  • كريج بيلامي مدربا جديدا لمنتخب ويلز