لم يعرف كريم بنزيما نجم اتحاد جدة، أنّ صدى صوت كلماته سيهز فرنسا بأكملها، ليقف الفرنسي وجهًا لوجه أمام حكومة بأكملها، بعد التمسك بالانتصار للإنسانية ودعم القضية الفلسطينية، وإنهاء مجازر غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر الجاري.

اتهامات جديدة لكريم بنزيما

تزداد ورطة كريم بنزيما يومًا تلو الأخر، بعدما وقف في مواجهة شرسة أمام فاليري بوير عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، التي أدانت دعمه للقضية الفلسطينية، في ظل وضع حكومة فرنسا قيودًا على هذا الملف، رفضًا لدعم أهالي غزة ووقوفًا إلى جانب دولة الاحتلال، ما جعلها تنادي بسحب جنسيته الفرنسية.

لم يترك وزير الخارجية الفرنسية مناسبة إلا وذكر خلالها اتهاماته لكريم بنزيما بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ودعمها بشكل كامل، من خلال منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كرر ذلك في أخر ظهور له ردًا على قادة الجالية الفرنسية أثناء زيارته لأبوظبي.

«دوري إدانته».. يرى وزير الداخلية الفرنسي أنا إدانة كريم بنزيما ووصف منشوراته بالإرهابية، جزء من عمله كمسؤول في الدولة، خاصة أن كلماته تذهب إلى 20 مليون متابع، يتأثرون بكلماته وتصرفاته.

تصريحات وزير الداخلية الفرنسي حملت مخاوف عدة من توجهات كريم بنزيما، ودعمه للقضية الفلسطينية، بالتأكيد على أنه يملك تأثيرًا كبيرًا سواء داخل الملعب أو خارجه، وحديثه عن الأمور السياسية بطريقة يراها انتقائية: «أعتقد شخصيًا أن ذلك يخفي شيئًا مًا، وعدم رؤيته ووضع الضوء عليه يعد أمر ساذج ».

المستشار القانوني لكريم بنزيما ألمح بإجراءات قانونية من أجل إنهاء تلك الأزمة، ومقاضاة وزير الداخلية الفرنسي الذي اتهمه بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ودعمها بشكل غير مباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد جدة كريم بنزيما فلسطين غزة اخبار فلسطين اخبار غزة كريم بنزيما کریم بنزیما

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون في المغرب يصوتون بالأغلبية للمرشح اليساري كريم بن الشيخ في الانتخابات التشريعية الفرنسية

صوت أغلبية الفرنسيين المقيمين في المغرب، الأحد، على كريم بن الشيخ مرشح الجبهة الشعبية الجديدة التي تمثل أقصى اليسار، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية – المغربية، وهي الجبهة التي يتزعمها جون لوك ميلونشون، متفوقا على مرشحة حزب ماكرون.

ففي الدار البيضاء وصلت نسبة الأصوات التي حصل عليها بن الشيخ حوالي 50 في المائة، وفي الرباط حصل على حوالي 60 في المائة، وفي مراكش 28 في المائة.

وحصل بن الشيخ على 18500 صوتا في مجموع الدائرة التاسعة التي تضم دول المغرب العربي ودول غرب إفريقيا، بنسبة تفوق 51 في المائة، متبوعا بمرشحة حزب ماكرون، جوادي سميرة بـ 3276 صوتا، ثم المرشحة اليمينية شارون إيلودي التي حصلت على 1808 أصوات.

كلمات دلالية المغرب فرنسا كريم بن الشيخ

مقالات مشابهة

  • قوى الثامن من آذار تؤيد اليمين؟
  • كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟
  • الفرنسيون في المغرب يصوتون بالأغلبية للمرشح اليساري كريم بن الشيخ في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • سحب عبوات من مشروب كوكا كولا في فرنسا لاحتوائه مادة كيميائية خطيرة
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية