وكالات:

قال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس في قطاع غزة اليوم (الاثنين) إنه لا يوجد أي تقدم بري إسرائيلي داخل الأحياء السكنية في القطاع.

وصرح رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه “خلافا لحديث الاحتلال؛ لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع”.

وقال معروف إن ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك.

وأضاف أن هذه الآليات قامت باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع.

وبحسب معروف “لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه”.

وتابع قائلا “ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية، وواضح أنه يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع”.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان قالت إن آليات الجيش الإسرائيلي توغلت برا اليوم (الاثنين) إلى المشارف الجنوبية لمدينة غزة وسط اشتباكات عنيفة مع مقاتلين من حركة حماس.

وذكرت المصادر والشهود لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن عشرات الآليات للجيش توغلت من منطقة شرق قطاع غزة وتقدمت عند منطقة (نتساريم) ووصلت إلى شارع صلاح الدين الرئيسي وأغلقته بالدبابات في محاولة لقطع مدينة غزة عن وسط وجنوب القطاع.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات تجري في محيط منطقة التوغل بين قوات الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين وسط سماع دوي انفجارات.

وخلال الساعات القليلة الماضية، استمر القصف الجوي الإسرائيلي دون توقف في أنحاء قطاع غزة.

وبحسب مصادر محلية، قتل عشرات الفلسطينيين في الغارات الجوية التي وقعت خلال الليل وفجر اليوم، لكن العدد النهائي لم يتأكد بعد.من جهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي إن قوات الجيش واصل خلال ساعات الليل في توسيع الأعمال البرية في قطاع غزة.وذكر ادرعي أنه خلال الاشتباكات، قضى الجنود على عشرات المسلحين الفلسطينيين تحصنوا داخل مبان وأنفاق وحاولوا استهداف القوات الإسرائيلية.وأضاف أنه خلال آخر أربع وعشرين ساعة تم ضرب حوالي 600 هدف منها مستودعات للوسائل القتالية، وأماكن اختباء وتجمع تابعة لعناصر حماس ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي شارع صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، بدء تهجير السكان من منطقة شرق خان يونس بعد إطلاق نحو 20 صاروخا من المنطقة نحو غلاف غزة .

ونزح مئات الفلسطينيين،من مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى منطقة المواصي غرب المدينة، وذلك بعد ساعات من مطالبة الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

وتوعد الجيش في الاتصال المسجل، بـ"العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة"، قائلا إنها "منطقة قتال خطيرة".

وفي بيان له على منصة "إكس"، قال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا ومعن والمنارة وجورة اللوت، والفخاري، وخزاعة والإقليمي، وبلدية الشوكة والنصر من أجل أمنكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري للمنطقة الإنسانية".


 

وفي المناطق الشرقية من خان يونس، سادت حالة من الذعر والهلع بين أوساط السكان الذين عاد عدد كبير منهم إلى منازلهم منذ يومين، بعدما هاجم الجيش مناطق المواصي غرب رفح جنوب القطاع؛ فيما عاد العدد الأكبر مع إعلان الجيش بدء عمليته برفح في 6 مايو/ أيار الماضي.

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي على الشريط الساحلي للبحر المتوسط بزعم أنها مناطق آمنة، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد.

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مرورا بغرب خان يونس حتى غرب رفح.

ويعيش النازحون في المواصي وضعا مأساويا ونقصا كبيرا في الموارد الأساسية مثل الماء والصرف الصحي والرعاية الطبية والغذاء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • دون معرفة السبب.. 4 أشخاص يطلقون النار داخل منزل شرقي بغداد والشرطة تعتقلهم
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى