يمانيون../ أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أنّ “الصهاينة تلقوا ضربة كبيرة لا يمكن ترميمها بارتكاب الجرائم”.. منوهاً بأنّ “قصف غزة جوياً لا يعني تفوقاً عسكرياً بل يدلّ على هزيمة الصهاينة”.
ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن اللواء باقري، ضمن مؤتمر دفاعي صباح اليوم الإثنين، قوله: إنّ “أسطورة الجيش الفولاذي الذي لا يقهر انهارت في فلسطين، وكُسرت عجرفة الصهاينة”.

. مشدداً على أنّ “عملية “طوفان الأقصى” أثبتت أنّ الأراضي المحتلة ليست مكاناً آمناً للهجرة والاستثمار وتنمية البنى التحتية”.
وأضاف: إنّ “الصهاينة هُزموا بشكل حتمي”، وأنّه “لا مكان للدبابات الصهيونية في قطاع غزة، والكيان استعرض كل ما يملك من قدرات”.
ولفت اللواء باقري إلى أنّ “كيان العدو الصهيوني المزيف ليس محلّاً لثقة القوى غير الشعبية في المنطقة”.. مؤكداً أنّ “الشعب الفلسطيني اختار الانتفاضة واسترداد حقه، على الموت التدريجي”.
وأشار إلى أنّ “المقترح الإيراني هو المقترح الوحيد المنطقي العاقل والعادل في العالم، وهو القيام باستفتاء بين جميع الفلسطينيين”.. معتبراً أنه “لو أراد الصهاينة العمل بمنطقية، عليهم القبول بالهدنة في أسرع وقت ممكن”.
وتابع قائلا: إنّ “الصهاينة خسروا ساحة المعركة ويخسرون مع الوقت تأييد الشارع العالمي، والأعداء أدركوا أن أي هجوم عسكري على إيران ستكون نتيجته الهزيمة والخسارة”.
وسلّط اللواء باقري الضوء على العمليات التي ينفذها أعداء إيران ضدها.. قائلاً: إنّ “أغلب مخططات الأعداء ضد إيران هي تهديدات مخفية لا يظهر فيها الفاعل والمنفذ كي لا يتلقوا الرد المباشر منا”.
وأضاف: إنّ “هجمات العدو ضدنا هي من جنس الهجمات الكترونية أو عبر طائرات مسيرة مجهولة المبدأ أو هجمات كيميائية، ولذا نقوم بتعزيز دفاعنا المدني لمواجهة هذه التهديدات”. #إيران#اللواء باقريُ#قطاع غزةالعدو الصهيونيايران

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اللواء باقری

إقرأ أيضاً:

هاليفي: إسرائيل مستمرة في محاصرة إيران

قال هيرتسي هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن إسرائيل يمكنها أن تصل إلى أبعد مدى وهي مستمرة في محاصرة إيران، وذلك بعد شن غارات جوية على مناطق عدة من الحديدة في اليمن، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط


وأضاف هاليفي، في اجتماع لتقييم الوضع بعد استهداف الحديدة "ساعة من الآن هاجمنا الحوثيين في اليمن، نعرف كيف نصل إلى أبعد مدى، ونعرف كيف نهاجم هناك بدقة.
وأضاف: "هذه ليست رسائل بل أفعال ولدينا رسائل من وراءها..  في لبنان نواصل جهودنا.. ونستمر في تدمير الناشطين ومحاصرة إيران".
وتابع هاليفي: "نحن بحاجة إلى الاستمرار في أن نكون أقوياء للغاية في التعامل مع حزب الله. هذا هو التركيز الرئيسي في الوقت الحالي ولكننا بحاجة أيضا إلى تكييف العمليات في أماكن أخرى".
وشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات جوية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة في غرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأسفرت هذه الغارات عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرون في حصيلة أولية. بحسب ما أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • خيارات إسرائيل في توجيه ضربة استباقية للمنشآت النووية الإيرانية
  • حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك
  • إعلام إسرائيلي: توجيه ضربة استباقية للمنشآت النووية الإيرانية أمر مطروح
  • «القاهرة الإخبارية»: تقارير إسرائيلية عن مناقشة توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • آثار اغتيال حسن نصرالله.. خبراء: مقتله يمثل انتكاسة كبيرة لحزب الله
  • هاليفي: إسرائيل مستمرة في محاصرة إيران
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • سكان تلقوا إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منهم؟