«مَن قال لا في وجه مَن قالوا نعم»، أصواتهم ترتفع في الغرب، الذي ظن الجميع أنه يوالى الصهيونية، حتى أعلن مشاهير منهم أن هناك قلوباً تتمزق على غزة، رافضين تلك الأحداث التى تقع على أرض فلسطين منذ السابع من أكتوبر، آلاف من البشر تركوا ديارهم قسراً، أطفال ونساء عُزَّل استشهدوا برصاص الاحتلال، القصف على غزة بخلاف الغارات الكثيفة لم يتوقف حتى لدقيقة واحدة، لتصبح «غزة» مضاءة بالصواريخ، وكانت مواقع التواصل الاجتماع هى بوق الاعتراض عمَّا يحدث بحق الأبرياء.

سلوى لورين.. مغنية بريطانية

سلوى لورين واحدة ممن انتفضت ودعّمت القضية الفلسطينية بأغنية «وطننا الأم»، تندد بغنائها جرائم الاحتلال في حق الأبرياء: «لست وحدك يا فلسطين.. نحن هنا معك في كل لحظة.. استيقظوا عندما نغمض أعيننا.. نحن نحلم بفلسطين.. أرواحنا أقوى من الشمس.. إيماننا أقوى من البنادق ولن نسقط».

بيلا حديد.. عارضة أزياء أمريكية

نددت بالانتهاكات التى يمارسها الاحتلال بحق أهل فلسطين: «لن أسمح بأن يتم كتم صوتي بعد الآن، الخوف ليس ضمن الخيارات، نتشارك الحزن مع جميع الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن، وأصبح الأطفال يبكون وحدهم، وجميع الآباء والإخوة والأخوات والأعمام والعمات والأصدقاء المفقودين، نحن حزانى على الجميع الذين لن يسيروا على هذه الأرض مرة أخرى بسبب القصف الجوي في غزة».

جريتا ثونبرج.. ناشطة مناخ سويدية

رفضت خلال رسالة لها عبر «إنستجرام» جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة: «اليوم نظهر تضامننا مع فلسطين وغزة.. يحتاج العالم للتحدث والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.. تحقيق العدالة والحرية للفلسطينيين وجميع المواطنين المتضررين ضروري».

كهلاني.. مغنية وكاتبة أغانٍ أمريكية

كتبت عدة رسائل حاسمة وداعمة لفلسطين عبر «إنستجرام»: «ماذا بكم بحق الجحيم؟ إذا كنتم صامتين بسبب المال، فهذا قدر جنوني من الامتياز غير المحدد وهذا أمر مقزز.. لستم أصدقائي إذا لم تتضامنوا مع فلسطين».

وفي رسالة أخرى: «نحن نجلس على الأريكة، نشاهد الرعب على شاشاتنا مع أطفالنا الأصحاء الأحياء، مع الطعام في ثلاجاتنا، وبيوتنا لا تزال مريحة وسليمة».

ماريا جوارديولا.. ابنة مدرب «مانشستر سيتي»، أصدرت بياناً لدعم فلسطين: «يا إلهي.. هل هذا حقاً ما سنفعله الآن؟ مجرد الجلوس ومشاهدة الإبادة الجماعية تحدث على التلفاز؟ وبعد عقود من الآن، عندما يُدرج ذلك في كتب التاريخ ينظر الجميع حولهم إلى بعضهم البعض ويتساءلون كيف حدث ذلك؟ لأول مرة، أفهم حقاً كيف كان من الممكن أن تحدث الفظائع الجماعية عبر التاريخ مراراً وتكراراً نحن لا نتعلم أبداً».

مارك رافالو.. ممثل ومخرج أمريكي

دعَّم مارك رافالو الممثل والمخرج الأمريكي، القضية الفلسطينية عبر حسابه على موقع «X»، بمطالبة متابعيه بجمع توقيعات لإيقاف الحرب على فلسطين: «أوقفوا إراقة دماء الأطفال الآن.. ارتبايى بفلسطين أتى من خلال الفلسطينيين أنفسهم، والعنف الذي يتعرضون له ومشاهد الحرب غير المتكافئة.. أنا أحب العدالة وأشعر بالمسؤولية للحديث عن هذا الظلم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين القضية الفلسطينية جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

344 يوما للحرب على فلسطين

سرايا - واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ٣٤٤ من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى٠
و أعلنت وكالة الاونروا انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة.

وأكدت أن الحملة نجحت بتحصين مئات الآلاف من الأطفال، و بلغت نسبة التغطية 90%.
غزة والشمال

وواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في قطاع غزة.

واستشهد تسعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وأربع نساء وعدد من المصابين والمفقودين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة بستان في حي التفاح شرقي مدينة غزة.


وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة "العمراني" في شارع المنطار شرق منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة للمرة الثانية، مما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة مواطنين آخرين يسكنون في منازل مجاورة.

واصيب عدد من المواطنين إثر استهداف منزل لعائلة "الأشقر" في منطقة جباليا.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة المقادمة في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال غزة، دون وقوع إصابات.
وسط القطاع

واستشهد مواطنان واصيب خمسة بجراح بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة شيخة بمنطقة أبو غولة غرب المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال ارضاً زراعية في مخيم المغازي وسط القطاع.
جنوب القطاع

وارتقى ثلاثة شهداء وجرحى نتيجة قصف الاحتلال على خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خانيونس.
ونسفت قوات الاحتلال مربعات سكنية غرب رفح جنوب القطاع.


مقالات مشابهة

  • السنوار سيوجه رسالة مباشرة إلى فلسطين والعالم قريبا
  • شقير عايد بالمولد النبوي: لنصل لوقف الحرب على فلسطين ولبنان
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزيرة خارجية فلسطين: ما تشهده غزة لم نره منذ الحرب العالمية الثانية
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • 344 يوما للحرب على فلسطين