صرح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أنه في إطار سعى الدولة، لتعزيز مبدأ الشفافية، ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، وتحقيق النزاهة داخل جميع المؤسسات الحكومية.

 رشحت الجامعة عددًا من مديري الإدارات والعموم والموظفين بالجامعة للحصول على التدريب الأساسي في مجال الحوكمة ومكافحة الفساد ، والتي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية؛ لإكساب المشاركين المعارف حول مفهوم الفساد وأهم محاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، واثر مكافحة الفساد على الامن القومي، وكذا الاطار التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد والحوكمة والرقابة الوقائية والمانعة في مواجهة الفساد.

وأوضح دكتور  فرحات، أن الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تُعني بالأساس بتقديم الخدمات العلمية والتدريبية والمعرفية ، بهدف تنمية قدرات وخبرات القائمين والمنوط بهم مكافحة الفساد ، وكذلك مواكبة التطورات التكنولوجية في هذا المجال ، مضيفاً ، أن الأكاديمية تعني أيضاً بنشر قيم ومبادئ النزاهة  والشفافية، ومعايير مكافحة الفساد في المجتمع ، وتحقيق الريادة في هذا المجال.

 

وأشاد رئيس الجامعة ، بدور الأكاديمية في مجال مكافحة الفساد من خلال التعاون ، مع جميع الجهات والأجهزة العامة في الدولة ، والكادر الإداري بها في تنمية وتطوير قدراتهم العلمية والمعرفية ، ونشر وتطبيق علوم مكافحة الفساد والحوكمة ، متمنياً مزيداً من التعاون مع الأكاديمية في إحكام الرقابة الداخلية ، وتحجيم الفساد المالي والإداري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة الفساد المالي تحقيق النزاهة أخبار محافظة المنيا الوطنیة لمکافحة الفساد مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت الحكومة الباكستانية عملية جديدة لـ مكافحة الإرهاب باسم "عزم الاستحكام"، وذلك للتصدي لمخاطر التشدد والتطرف في البلاد.

وتستهدف العملية الأمنية لـ مكافحة الإرهاب إقليم خيبر بختونخوا والمناطق الواقعة على طول الحدود الأفغانية، وكذلك في بلوشستان.

وأعربت أحزاب المعارضة الباكستانية عن قلقها، ودعت إلى عقد إحاطة سرية ومشاركة برلمانية لفهم نطاق العملية وأهدافها، وآثارها المحتملة، فيما أكدت حكومة إسلام أباد أن "عزم الاستحكام" ليست عملية عسكرية واسعة النطاق ولكنها رؤية وطنية متعددة المجالات ومتعددة الوكالات والمنظومة بأكملها لتحقيق الاستقرار الدائم في باكستان.

وأوضحت حكومة باكستان أن العملية ستركز على تنشيط خطة العمل الوطنية المنقحة لمكافحة الإرهاب، اعتمادًا على نهج شامل يستهدف تعزيز استقرار وأمن البلاد.

وأدى تصاعد الهجمات المسلحة في باكستان إلى مطالبة حلفائها ببذل مزيد من الجهد للحد من تهديد الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • عصام فرحات يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"