وجه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الإثنين، بتجميد أموال المقاصة الفلسطينية، بسبب ما وصفه عدم إدانة السلطة عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة.

ونقلت صحيفة "جيروسالم بوست" العبرية، عن سموتريتش، قوله إنه أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في رسالة، إن وزارة المالية لن تقدم أموالا للسلطة الفلسطينية هذا الشهر.

وتقوم إسرائيل بجمع الضرائب نيابة عن السلطة الفلسطينية مقابل واردات الفلسطينيين على السلع المستوردة، وتحول الأموال إليها شهريا، بمتوسط 750 مليون شيكل (190 مليون دولار).

وزعم سموتريش في رسالته "بعد المذبحة التي ارتكبتها حماس في مدن غلاف غزة يوم السبت الأسود، لم تجد السلطة الفلسطينية أنه من المناسب أن تنأى بنفسها عن هذه الأعمال البربرية".

وزاد بحسب الصحيفة: "بل إن المسؤولين في السلطة أعربوا عن دعمهم للمذبحة.. علاوة على ذلك، تعمل السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية".

اقرأ أيضاً

الاحتلال يقتطع 176 مليون دولار من أموال المقاصة الفلسطينية

ومضى يقول إن هذه الإجراءات تثبت أن السلطة الفلسطينية "منظمة داعمة للإرهاب، وبالتالي، يتم استخدام الأموال لتمويل النشاط ضد دولة إسرائيل ومواطنيها".

وتابع في رسالته لنتنياهو: "من غير المعقول أن نستمر بهذا الواقع، بتحويل الأموال وكأن شيئا لم يحدث.. على هذا النحو، أود أن أبلغكم أنني أصدرت تعليماتي لوزارة المالية بتجميد تحويل الأموال هذا الشهر".

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة "شهداء العدوان الإسرائيلي" على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى 8306 شهداء، بينهم 3457 طفلا.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية العنيفة عن تدمير أحياء سكنية كاملة، كما أطبقت إسرائيل حصارها على غزة، بحيث منعت كافة الإمدادات من كهرباء وماء ووقود وعلاج، ما ينذر بوضع كارثي، بحسب تحذيرات دولية.

اقرأ أيضاً

السلطة الفلسطينية تعلن تسلم أموال المقاصة من إسرائيل

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أموال المقاصة إسرائيل فلسطين نتنياهو غزة السلطة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (الأنشطة الإستثمارية - شراء قطع أراضى وسيارات).

قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ (30 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟ حجم الأموال والممتلكات المنهوبة من قبل الإسلاميين في السودان وآليات تتبعها واستردادها
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • وزير المالية الإسرائيلي: يجب تغيير مفهوم الأمن ولابد من خراب مدينة طولكرم
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • سقوط مستريح الملابس الجاهزة بطهطا في قبضة الأموال العامة بسوهاج