القدس المحتلة: طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري على قطاع غزة، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وعدم تركهم في مرمى الصواريخ والقذائف والأسلحة المحرمة دوليا.

وحذرت الخارجية، في بيان صحفي، الاثنين30أكتوبر2023، من مخاطر الكارثة الإنسانية التي عمقها عدوان الاحتلال في قطاع غزة، وأبعادها على مجمل الأوضاع في ساحة الصراع والمنطقة.

كما أدانت الحرب المفتوحة والمتواصلة التي يشنها الاحتلال بشكل خاص على قطاع غزة لليوم الـ 24 على التوالي، وما تخلفه على مدار الساعة من شهداء وجرحى وتدمير لكل شيء في القطاع، وما ينتج عنها من جرائم لتصفية الحياة الإنسانية، في ظل استمرار حرمان المدنيين من احتياجاتهم الأساسية.

وفي سياق التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية، نددت الخارجية الفلسطينية بهجمات الاحتلال فجر اليوم في مدينة جنين ومخيمها والتي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى.

وشددت على أن العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ويرتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بالجملة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي العنيف والمستمر لليوم الـ 24 على التوالي على قطاع غزة إلى أكثر من 8300 شهيد، معظمهم من الأطفال، إضافة إلى أكثر من 21 ألف مصاب.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد إسرائيلي مكثف في الضفة الغربية المحتلة بلغ إلى حد شن غارات جوية أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى بالإضافة إلى حملات اعتقال واسعة وغير مسبوقة بحق الفلسطينيين.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

أحدث عمليات القصف جرت في منطقة بلوك "سي" في النصيرات وسط قطاع غزة، حين أغارت طائرات الاحتلال على منزل مأهول بالسكان، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، فضلا عن تدمير واسع في المنزل والمنطقة المجاورة.

واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال، مساء الجمعة، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.


كما استشهد 7 مواطنين في قصف على مناطق عدة في محافظة رفح، حيث قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين، بينما سقط 4 آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة النصر شمال شرق المدينة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب طفل، في قصف لطيران الاحتلال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة بدعم أمريكي في إطار حرب مدمرة، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • لافروف: منتهكو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن لبنان يجب أن يواجهوا إجراءات صارمة
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمعن في الانتقام من أهل غزة رغم المناشدات الدولية بوقف نزيف الدماء
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن لبنان ومطالبات بوقف العدوان على غزة