قالت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الالسن جامعة عين شمس، أنه يجب على طلاب الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية) وطلاب (نقل القيد) - وطلاب (القومسيون الطبي) مراجعة الكشف التالي اضغط هنا  ومن لم يجد اسمه مدرج بالكشف عليه ضرورة التوجه إلى إدارة شئون التعليم والطلاب لاستكمال إجراءات قيدهم وإلا سيعتبر الطالب غير مقيد بالكلية

 

وأكدت الدكتورة سلوى رشاد ، على ضرورة التوجه للإدارة في أسرع وقت خلال موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي (أكتوبر 2023).


 

وكانت قد استضافت كلية الألسن بجامعة عين شمس، ورشة العمل  الأول  لمركز التوظيف بالجامعة ، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة .سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف الدكتورة .يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د.ريم الكباريتي، المدير التنفيذي لرابطة خريجي الجامعة، د. أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف  وبحضور د.ناهد راحيل، مدرس الأدب العبري ومنسق التدريب الميدانى بالكلية، وذلك في إطار الاستعداد لأسبوع التوظيف الذي تنظمه جامعة عين شمس في شهر نوفمبر المقبل، وحاضر بها د.علا سامي، مرشد التعليم المهني بالمركز، بحضور عدد كبير من طلاب الكلية.

وخلال كلمتها الافتتاحية أكدت د.ناهد راحيل،  مدرس  الأدب العبري و منسق التدريب بالكلية، أن سوق العمل أصبح اليوم يشهد تطور كبير من حيث المتطلبات التعليمية وأيضًا الخبرات الشخصية للطلاب، خاصة خريجي كلية الألسن، و تحدثت عن مدى إمكانية شغلهم الكثير من الوظائف المتنوعة في مختلف المجالات، وفي هذا الإطار تعمل جامعة عين شمس بكامل طاقتها على إعداد خريج متميز يلبي احتياجات سوق العمل على التوزازى.


وأوضحت أن إدارة الجامعة تقوم بتنظيم الملتقى التوظيفي السنوي بحضور أكبر عدد ممكن من الشركات المحلية والعالمية لتوفير أكبر فرص ممكنة من العمل للخريجين والتدريب للطلاب في سوق العمل، كذلك الوقوف على  أحدث متطلبات الشركات وقطاع الأعمال، وتوفيرها لإعداد خريجين على المستوى المطلوب.


وخلال ورشة العمل تناولت د.علا سامي، مرشد التعليم المهني بالمركز، كيفية التحضير لأسبوع التوظيف لتحقيق الاستفادة القصوي من الحدث، وكيفية كتابة السيرة الذاتية، وأكدت أن الشركات في مصرتسعى لتعيين طلاب جامعة عين شمس على وجه الخصوص باعتبارهم أفضل خريجين على مستوى التدريب و الدراسة في سوق العمل، واستعرضت خلال ورشة العمل العديد من النقاط الرئيسية الواجب الإلتزام بها قبل المشاركة في ملتقي التوظيف و كيفية الاستعداد للملتقى بالعديد من المهارات بخلاف القدرات التعليمية التى تلقاها الطلاب في تخصصاتهم المختلفة، وشهدت ورشة العمل تفاعل كبير من الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس ورشة العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري دكتور أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمقر الإدارة الطبية بالجامعة بمدينة السلام بمحافظة السويس  لتفقد سير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

رافق رئيس الجامعة الدكتور عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكان في استقباله دكتور أميرة عيسى مدير الإدارة الطبية بالجامعة، حيث تابع  سهولة سير إجراءات الكشف الطبي ووجه " حنيجل" بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الطلاب وذويهم.

وتحدث رئيس الجامعة مع بعض أولياء الأمور مهنئا بنجاح أبنائهم في الثانوية العامة والتحاقهم بالجامعة، و أكد ضرورة الاطمئنان على أبنائهم حيث تبذل الجامعة كل الجهد للتأهيل لسوق العمل.

وشدد "رئيس الجامعة" أثناء تفقده لوحدة التصوير الرقمي بالجامعة على توفير أوجه الراحة للطلاب، وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للتيسير على الطلاب والانتهاء من كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

جدير بالذكر أن الجامعة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن جدول استقبال الطلاب الجدد المرشحين من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات بدءًا من يوم الاثنين الماضي وحتى ٢ أكتوبر القادم وفقا للاجراءات المذكورة في الاعلان على الرابط التالي : 

https://suezuni.edu.eg/UNI/News/Details/4360

FB_IMG_1726671601307 FB_IMG_1726671589559 FB_IMG_1726671592171 FB_IMG_1726671595226

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • تأهل فرق جامعة دمنهور للتصفيات النهائية في أولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • تفاصيل.. انطلاق الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بالمنصورة
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح