قضت محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة في التجمع الخامس بمُعاقبة 3 مُتهمين بخطف شخص وطلب فدية بالسجن المشدد 7 سنوات، كما قضت المحكمة ببراءة 3 مُتهمين آخرين.   صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المُستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك، وحضور السيد الأستاذ مصطفى محمد العادلي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

     وأسندت النيابة العامة للمُتهمين الستة أنهم في يوم 25 سبتمبر 2022 بدائرة قسم التجمع الخامس خطفوا المجني عليه، كرهاً عنه إذ أعدوا لذلك مُخططاً إجرامياً بأن قام المُتهمين الرابع والخامس بإبلاغ المُتهمين من الأول للثالث بخط سير المجني عليه، وما أن ظفروا به دلفوا للمركبة وأجبروه على التوجه لمكانٍ ناءٍ خالٍ من المارة بعيداً عن ذويه، وما إن بلغوا وجهتهم قاموا بتكبيل يديه وقدميه وتكميم فمه باستخدام لاصق وحبل وتعدوا عليه بالضرب، فأحدثوا الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.     وجاء ذلك مُترافقاً مع طلب فدية بقيمة 800 ألف جنيه مصري مقابل إطلاق سراحه، وتمت الجريمة بناءً على تحريض من المُتهم السادس. وأسندت النيابة للمُتهمين قيامهم بسرقة المنقولات المُبينة وصفاً وقدراً بالأوراق.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خطف سرقه اخبار الحوادث خطف مواطن م تهمین

إقرأ أيضاً:

مفصول عن العمل.. مفاجأة عن سبب إضرام عامل التجمع النيران في نفسه بشركة مقاولات

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالقاهرة، عن آخر تطورات إشعال عامل النيران في جسده بمنطقة التجمع الخامس، وتبين أن العامل أضرم النيران في جسده داخل مقر الشركة والعاملين بها هم من أنقذوه من الموت المحقق وأطفأوا النيران قبل أن يسرعوا بنقله إلى المستشفى.

وأوضح مصدر أمني لـ «الأسبوع»، أنه تم فصل العامل في وقت سابق من الشركة محل الحريق، بسبب إصابته جراء العمل - إصابة عمل - بكسر في كف اليد ما تسبب تركيبه شرائح ومسامير حينها، نتج عنه إصابته بعجز يمنعه من مباشرة عمله كفني بشركة المقاولات.

وكشف التقرير الطبي لـ الفني بشركة المقاولات، المصاب عن إصابته بحروق بالصدر والوجه والبطن والذراعين الأيمن والأيسر.

كانت قد كشفت مصادر أمنية في وقت سابق عن ملابسات إضرام عامل النيران في جسده بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، وتبين أن المصاب يعمل فني بشركة مقاولات بمنطقة التجمع الخامس، وحضر اليوم لمقر الشركة لمقابلة أحد المسؤولين، لمطالبتهم بإعادته للعمل بالشركة مرة آخرى عقب فصله في وقت سابق لإصابته.

المصادر أضافت لـ الأسبوع، أن المسؤولين بالشركة رفضوا مقابلته معللين ذلك لوجود نسبة عجز بيده جراء إصابته بالعمل في وقت سابق.. " مش هيقدر يشتغل تاني".

وواصلت المصادر، أنه عقب رفض مقابلة المسؤولين لـ الفني، أحضر مادة سريعة الإشتعال، من ثم أضرم النيران بجسده، محدثًا إصابته بحروق متفرقة بالجسم.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا مفاده بورود إشارة من أحد المستشفيات باستقباله فني بشركة مقاولات مصاب بحروق متفرقة بالجسم.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين تبين أن العامل أشعل النيران بجسده لرغبته في العودة إلى العمل، مما أحدث إصابته المشار إليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًوقع في المنور.. إصابة عامل سقط من الطابق الخامس بالمعادي

«ولع في نفسه».. ننشر التقرير الطبي لـ العامل المصُاب بالتجمع الخامس

رفضوا إعادة تعيينه بالشركة.. عامل يشعل النار في جسده بـ التجمع الخامس

مقالات مشابهة

  • مفصول عن العمل.. مفاجأة عن سبب إضرام عامل التجمع النيران في نفسه بشركة مقاولات
  • السجن 3 سنوات لمتهم بضرب شاب حتى الموت فى مصر القديمة
  • ‏السجن 3 سنوات لعامل بتهمة خطف طليقته بقنا
  • «ولع في نفسه».. مصرع شاب حرقًا في كومبوند بـ التجمع
  • العثور على جثة شخص مصاب بحروق في التجمع
  • السجن المشدد 3 سنوات لعامل بتهمة اختطاف طليقته وإجبارها توقيع إيصالات أمانة
  • النيابة تأمر بتقديم طفل تسبب في وفاة طبيب وإصابة آخر للمحاكمة الجنائية
  • «حرامية بالإكراه».. المشدد 10 سنوات لـ 14 متهما في أطفيح
  • تأجيل مُحاكمة 4 مُتهمين في “خلية العمرانية”
  • السجن 6 سنوات وغرامة مائتى ألف جنيه للمتهم باستقطاب 100 قاصرة من جنسية أجنبية