نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن السلطات الفرنسية قامت بإخلاء مدرسة يهودية في إحدى ضواحي شرق العاصمة باريس، بعد تلقي تهديدات بوجود عبوة ناسفة.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إنه تم إخلاء المدرسة، من طلابها البالغ عددهم 2000 طالب، بعد تلقي تهديد من مجهول حول نية الإضرار بالمؤسسة.

ووفقا للصحيفة فقد تحركت السلطات على الفور وأجلت جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى ملعب قريب، حيث صدرت تعليمات للآباء بالذهاب لأخذ طفلهم إلى المنزل.

ولم تقع إصابات خلال الحادث.

وبحسب الموقع فقد أغلقت السلطات الأمنية الفرنسية الطرق المؤدية إلى المدرسة، لافته إلى أن أهالي الطلاب وجدوا صعوبة في اصطحاب أولادهم لفترة طويلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات الفرنسية العاصمة باريس فرنسا

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات البرلمانية الفرنسية اليوم

يدلي الناخبون الفرنسيون بأصواتهم، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد، منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرًا جذريًا محتملًا في قلب الاتحاد الأوروبي.

كامافينجا يعلق على غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا باليورو مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان

وفاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد، عندما دعا إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان، ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وظل حزب مارين لوبان المُتشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة منبوذًا لفترة طويلة، لكنه الآن أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة صباحًا (بالتوقيت المحلي) في البلدات والمدن الصغيرة، ويتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

لكن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدًا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو.

وقالت لوبان في مقابلة صحفية سابقة: "سنفوز بالأغلبية المطلقة"، وتوقعت أن يصبح تلميذها جوردان بارديلا، البالغ من العمر 28 عامًا رئيسًا للوزراء، ووضع حزبها برنامجًا اقتصاديًا عالي الإنفاق، ويسعى إلى الحد من الهجرة.

وإذا فاز حزب التجمع الوطني بالأغلبية المطلقة، فقد تشهد الدبلوماسية الفرنسية فترة غير مسبوقة من الاضطراب مع تنافس ماكرون -الذي قال إنه سيواصل رئاسته حتى نهاية فترة ولايته في عام 2027- وبارديلا من أجل الحق في التحدث باسم فرنسا.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مقتل جندي وإصابة ضابط بوحدة المستعربين بانفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس بطولكرم
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟
  • تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال شرق قلقيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إلقاء عبوة ناسفة على سيارة عسكرية للاحتلال بالضفة الغربية
  • 18 قتيلا على الأقل في تفجيرات انتحارية في شمال شرق نيجيريا
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية الفرنسية اليوم
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح المدارس سودانية بمصر
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري