قالت كلية الحقوق جامعة عين شمس ، إنه سوف يتم الاعلان عن  ظهور نتائج الامتحانات التحريرية لدور اكتوبر بدءا من نهاية هذا الاسبوع والاستعداد  من ثم للامتحانات الشفوية وفق الجداول التى سوف تعلن للطلاب .

 

التقديم في دبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة عين شمس 

تتيح الكلية للدارسين الحاصلين على ليسانس الحقوق بتقدير عام جيد على الأقل الالتحاق بالدبلومات الآتية:

١- دبلوم القانون الخاص

٢- دبلوم القانون العام

٣- دبلوم القانون التجارة الدولية

٤- دبلوم العلوم الإدارية

٥- دبلوم القانون المدني

٦- دبلوم القانون الجنائي

٧- دبلوم الشريعة الإسلامية

٨- دبلوم العلوم الاقتصادية

٩- دبلوم القانون الاجرائي

١٠- دبلوم العلاقات الدولية

١١- دبلوم القانون الدولي

ويعتبر الدارس حاصل على درجة الماجستير في الحقوق بالحصول على دبلومين يكون أحدهما دبلوم القانون العام أو دبلوم القانون الخاص.

 

 كما تسمح الكلية للحاصلين على درجة الماجستير التسجيل لدرجة الدكتوراة بأحد أقسام الكلية المختلفة طبقا للشروط والإجراءات المعلنة.   

 

تعقد كلية الحقوق جامعة عين مؤتمرها الدولى السنوى يومى الرابع والخامس من نوفمبر برحاب الكلية حول موضوع "التحديات والآفاق القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعى"، وذلك برعاية السيد المستشار عمر مروان، وزير العدل، والأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق، القائم بعمل رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور محمد صافى ، عميد الكلية.
ويحضر المؤتمر باحثون من جامعة ليون (٣) بفرنسا، وجامعة كوين مارى الانجليزية ، وجامعة الشارقة الإماراتية، والجمعية الدولية لقانون العقوبات، ولجنة الأمم المتحدة للقانون التجارى الدولى، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومختلف الجامعات المصرية.
ويترأس الجلسات السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
ووزيرة الأسرة والسكان الأسبق، والمستشار محمد عبد المحسن
نائب رئيس محكمة النقض
ورئيس نادى قضاة مصر، واللواء ياسر أحمد  عباس، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، والأستاذ الدكتور عطا السنباطي، عميد كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة.
كما وحهت الدعوة لرؤساء الهيئات القضائية ، وكبار الشخصيات من خريجى الكلية، ورؤساء الجامعة السابقين، وعمداء كليات الجامعة ، وعمداء كليات الحقوق المصرية والعربية.
ويتوجه الأستاذ الدكتور محمد صافى ، عميد الكلية ، بخالص الشكر والتقدير للسادة وكلاء الكلية الأستاذ الدكتور محمد الشافعى، والأستاذ الدكتور ياسين الشاذلى، رئيس اللجنة التنظيمية ، والأستاذ الدكتور أحمد ديهوم، والدكتور أحمد خليفة، مدير مكتب التعاون الدولى، والدكتورة دعاء أبو طالب، وجميع الزملاء المشاركين فى الإعداد لهذا المؤتمر الهام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والأستاذ الدکتور الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام، بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، والدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم، وهي الدفعة التي تحمل أسم الدكتورة ليلي عبد المجيد والراحلة الدكتورة انشراح الشال.

حفل تخريج دفعة 2024 لكلية الإعلام

وعبر الدكتور محمد سامي عبد الصادق، عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة وطالبات كلية الإعلام تحت قبة جامعة القاهرة التي تُعد منبرًا لقاصدي العلم من الباحثين والدراسين من شتي بقاع الأرض، مشيرًا إلي العلاقة الوطيدة التي تربط القانون بالإعلام لأن الإعلام هو التزام ورسالة تأتي في إطار من القانون الذي يحكم هذه الرسالة، لافتًا إلي أن القانون بالنسبة للمجتمع بمثابة الأب والابن في آن واحد، فهو بمثابة الابن لأنه أنشأ القانون وبمثابة الأب لأن المجتمع لا يستطيع العيش إلا في كنف القانون وسلطانه.

الدراسات العليا

ودعا رئيس جامعة القاهرة الخريجين، للوقوف تحيًة وتقديرًا وإجلالًا لأولياء أمورهم الذين اجتهدوا من أجل الوصول بأبنائهم لهذه المرحلة، كما دعا الخريجين لمواصلة دراساتهم العليا بالكلية لاكتساب المزيد من المهارات والمعارف والعلوم والتدريب، مؤكدًا أن التخرج في كلية الإعلام ليس معناه بلوغ المنتهي بل هو بداية لبذل المزيد من الجهد لخدمة وطننا العزيز مصر.

مقالات مشابهة

  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • انتهاء تصوير مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد
  • الرئيس السيسي يمنح أنواط الطبقة الثانية لأوائل الخريجين الوافدين بكلية الدراسات العليا
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة