الثورة نت/

استشهد اربعة فلسطينيين واصيب تسعة اخرين في مواجهات اندلعت الليلة الماضية مع قوات العدو الصهيوني خلال اقتحامها لمدينة جنين ومخيمها.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، اليوم الإثنين، قوله ان الشابين وئام اياد حنون (27 عاما)، وموسى خالد جبارين (23 عاما) من مخيم جنين، استشهدا برصاص العدو الصهيوني.

واضاف ان شابين اخرين استشهدا الليلة الماضية برصاص العدو هما: أمير عبد الله شربجي (25 عاما) متأثرا بإصابته الخطيرة بالرصاص الحي، ونورس إبراهيم بعجاوي (28 عاما) ليرتفع بذلك عدد الشهداء الى اربعة فلسطينيين المخيم.

كما أصيب تسعة آخرون على الأقل، خلال المواجهات مع قوات العدو في مدينة جنين ومخيمها.

من جانبها أفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو اقتحمت، الليلة الماضية مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، وحاصرت محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.
وأضافت أن قوات العدو نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين.
ونقلت مركبات الإسعاف ست إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي.كما اقتحمت جرافة العدو المستشفى وهدمت جزءا من جداره الخارجي.
واكدت المصادر المحلية، بأن قوات العدو دعست شابا بمركبة عسكرية، وتم نقله إلى مستشفى ابن سينا، كما أصيب شابان بالرصاص الحي نقلا إلى مستشفى الرازي.
بدوره أكد مصدر أمني، أن طائرة مسيرة أطلقت صاروخا على منزل عائلة القنيري في حي الحواشين، ما أدى لإصابة شاب بشظايا الصاروخ، وحدوث أضرار مادية في المنزل، إضافة إلى إطلاق الطائرات المسيرة عدة صواريخ داخل المخيم.
واشارت وكالة وفا، إلى أن جرافات العدو جرفت الشوارع والبنية التحتية في شوارع مدينة جنين، والشوارع المؤدية إلى المخيم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة، ودمرت عددا من المحال التجارية على أطراف الشوارع، كما دمرت جرافة الاحتلال دوار القوس وهو مدخل المخيم، وكذلك دوار الشهداء “الحصان” ونقلته عبر آلياتها العسكرية.
وقالت وفا، إن قوات العدو أخلت ثلاث بنايات سكنية في أطراف المخيم من سكانها بشكل كامل، وحولتها إلى ثكنات عسكرية، كذلك أخلت حي الزهراء المحاذي للمخيم وحولوا سكانه إلى دروع بشرية.
وأضافت أن قوات العدو طالبت عبر مكبرات الصوت أهالي المنازل في أطراف المخيم بإخلائها، مهددة بضربها، في الوقت الذي قطعت فيه الكهرباء عن معظم منازل المخيم وأطرافه، وأطلقت كلابها البوليسية داخل أزقة المخيم.
ولفتت إلى أن جرافات العدو العسكرية تعمدت تحطيم عدد من مركبات المواطنين، كما استولت قوات الاحتلال على مركبتين.
وأَضافت أن قوات العدو سحبت مركبة من ساحة مستشفى ابن سينا، وقامت بتفجيرها كامل.
وتمكنت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المحلات التي فجرها العدو، لإطفاء النيران المشتعلة فيها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مستشفى ابن سینا

إقرأ أيضاً:

10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل لها، استشهاد 10 فلسطينيين جراء غارات للاحتلال الصهيونى على مناطق مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، كما وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي .

في سياق متصل، اكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، اليوم الجمعة، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.
وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة منزل تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ275 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للعدو الصهيوني على مناطق متفرقة من القطاع
  • استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة
  • اليوم الـ274 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين