خلال افتتاح ملتقى الصحة العالمي في الرياض، وبرعاية معالي وزير الصحة المهندس فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، تم توقيع اتفاقية بين سانوفي وشركة سدير للأدوية؛ لإنشاء مصنع متخصص في المملكة العربية السعودية لتصنيع وتعبئة الإنسولين.


وتعزز هذه الشراكة الاستراتيجية التزامنا بتخفيف العبء المترتب على استيراد الأدوية، وزيادة إمكانية الوصول إلى إنسولين عالي الجودة لمرضى السكري، وتساهم في جعل المملكة العربية السعودية مركزًا إقليميًا لتصنيع الأدوية البيولوجية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
ومن خلال هذه الاتفاقية ستنقل سانوفي خبرتها التقنية ومعرفتها العالمية في مجال التقنيات البيولوجية إلى شركة سدير للأدوية للإنتاج المحلي بشكل كامل في المملكة العربية السعودية؛ وذلك للمساهمة في رفع المحتوى المحلي في المملكة نحو توطين الصناعات الدوائية الأساسية، وتعزيز التنوع الاقتصادي، وجعل المملكة في مراتب متقدمة في مجالات علوم الحياة.
ويشكل مرض السكري قلقًا صحيًا عالميًا؛ وهو ما يجعل من الضروري ضمان توفير مستمر وموثوق لإنسولين عالي الجودة؛ لتلبية احتياجات المملكة؛ ولذلك تهدف شراكة سانوفي مع شركة سدير للأدوية إلى معالجة هذه الفجوة، وزيادة إمكانية الوصول إلى رعاية فعالة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من خلال توطين الإنسولين.

* الدكتورة نيڤين الخوري المدير العام للأدوية بشركة سانوفي في المملكة العربية السعودية ودول الخليج: “نفخر بأن نكون شريكًا استراتيجيًا لرؤية المملكة 2030 في مجال تطوير قطاع الرعاية الصحي، وهذا يتحقق من خلال توقيعنا اتفاقية الشراكة مع نوبكو وشركة سدير للأدوية لنقل التقنية والمعرفة لتوطين صناعة الإنسولين بصفتنا شركة رائدة في مجال تطوير وتصنيع الإنسولين لأكثر من مئة عام. ويأتي الهدف الأسمى لهذه الاتفاقية من خلال تصنيع الإنسولين في المملكة العربية السعودية بأيدٍ سعودية من خلال استثمارنا في بناء القدرات والكفاءات؛ لتحقيق أعلى مقاييس الجودة لتوفيره لمرضى السكري، بما يتوافق مع رؤيتنا بتلبية احتياجات الرعاية الصحية للمرضى.”

* الدكتور ياسر العبيداء الرئيس التنفيذي لشركة سدير للأدوية: “هذا اليوم يشكّل فارقًا في تاريخ الصناعة الدوائية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، من خلال توطين خطوط التصنيع لإنتاج الإنسولين من خلال شراكتنا مع شركة سانوفي وشركة نوبكو. وستساهم هذه الاتفاقية الثلاثية في تخفيض استيراد الأدوية المستهدفة في هذا القطاع الحيوي. نعمل بشكل مستمر مع مختلف الجهات الحكومية وشركائنا من خلال الاستراتيجية الوطنية الصناعية لتأمين الاحتياجات المتنامية في قطاع الصناعات الدوائية المتخصصة عالية التقنية، التي تعد أحد الأساسيات لدعم الأمن الوطني الشامل، وتحديدًا الأمن الدوائي. سيمتلك هذا المشروع مقومات عديدة، تجعله مميزًا وفريدًا، ويتواكب مع تزايد الاهتمام بعلاج مرضى السكري، وبناء صناعة محلية تنافسية، تتميز بقدرات عالية، من خلال تدريب وتأهيل الكفاءات السعودية؛ للمساهمة في الأهداف الرئيسية لرؤية 2030.”

اقرأ أيضاًالمجتمعمحافظ البكيرية يفتتح مهرجان ثمرات الشيحية

* نبذة عن شركة “سانوفي”:
تعد “سانوفي” شركة عالمية للرعاية الصحية قائمة على الابتكار، يدفعها هدف واحد، هو “صناعة الإنجازات العلمية لتحسين حياة الناس”.
ويكرس فريق عمل الشركة العامل في نحو 100 دولة جهوده من أجل إحداث تحول في ممارسة الطب، من خلال العمل على تحويل المستحيل إلى ممكن.
وتقدم الشركة الخيارات العلاجية التي يمكن أن تغيّر حياة المرضى، كما توفر اللقاحات المنقذة للحياة لملايين الأشخاص حول العالم، مع وضع الاستدامة والمسؤولية في صميم طموحاتها.

* نبذة عن شركة سدير:
شركة سدير للأدوية هي شركة سعودية، قامت منذ البداية على فكرة بناء مجمع صناعي متكامل؛ لتغطية احتياجات المرضى غير الملباة، وتحقيق الأمن الدوائي للمملكة العربية السعودية والمنطقة. وتعمل الأن مصانع شركة سدير للأدوية (مصنع أدوية الأورام الفموية والحقن، والمصنع العام للأدوية التخصصية) لخدمة آلاف المرضى بالمملكة العربية السعودية والمنطقة، من خلال توفير الأدوية عالية التقنية.
وتعمل الشركة على العديد من المشروعات المستقبلية التي تخدم القطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية والمنطقة.
شركة سدير للأدوية هي شركة سعودية مساهمة مقفلة.

* نبذة عن الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية “نوبكو”:
نوبكو هي شركة الشراء الموحد للأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية في المملكة العربية السعودية، ومملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.
تعمل نوبكو على إدارة سلاسل الإمداد الطبية بالكامل للجهات الصحية الحكومية، وتدير عمليات الشراء والمنافسات، التي تهدف إلى تحقيق كفاءة الإنفاق الحكومي، ورفع مستوى الخدمات الصحية الحكومية، وتحسين سلاسل الإمداد والتموين الطبي للقطاع العام في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی المملکة العربیة السعودیة من خلال

إقرأ أيضاً:

“du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة

 

أعلنت “du Pay”، ذراع الخدمات المالية الرقمية المتطورة لــــــــ “دو”، عن خطوة مُهمة نحو تعزيز قطاع خدمات الدفع الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال التعاون والشراكة المُبتكرة مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبموجب الشراكة بين الجانبين، فإن بنك الامارات دبي الوطني سيوفر لكل مُستخدمي تطبيق “du Pay” المُوثقين، رقم حساب بنكي دولي افتراضي (IBAN) خاص بالمستخدم المُعتمد، لتسهيل عملية تحويل الأموال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة مباشرة من خلال تطبيق “du Pay”، حيث يضمن إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين بكل سهولة وأمان.
وإضافة إلى إمكانية سحب النقود من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البطاقة البنكية من “du Pay”، ستمكن هذه الشراكة عملاء du Pay من القيام بعمليات السحب النقدي من دون الحاجة لاستخدام البطاقة من أي جهاز صراف آلي تابع لبنك الإمارات دبي الوطني في الدولة، مما يعزز تجربتهم في الخدمات المصرفية الرقمية.
وتعليقاً على التعاون، صرح نيكولاس ليفي، الرئيس التنفيذي لــــ “du Pay” قائلاً: “يمثل تعاوننا مع بنك الإمارات دبي الوطني إنجازاً مهماً في إطار جهودنا لتعزيز سهولة وتأمين الخدمات والمعاملات المالية للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الاعتماد على أحدث وأفضل التقنيات الرقمية، لتوفير تجربة مُريحة وخدمات فريدة من نوعها للمستخدمين، بالإضافة إلى تعزيز التزامنا الدائم بالابتكار وترسيخ رضا العملاء”.
من جانبه، قال أنيث دانيال، رئيس المعاملات المصرفية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: ” إننا في بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعمل دائماً على تعزيز دور الابتكار ضمن كافة حلولنا المصرفية، ونحن فخورون بالشراكة مع “du Pay”، لتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة للمساهمة في ترسيخ عملية التحول الرقمي للقطاع المالي والمصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال شراكتنا معاً إننا ملتزمون بتوفير كافة الحلول المالية التي تتسم بسهولة الوصول والاستخدام والتي تعزز قدرة مجتمعاتنا مع استخدامنا لأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات لا حدود لتميزها.”
وتؤكد “du Pay” على التزامها الدائم بتنفيذ رؤيتها نحو إعادة رسم مشهد المدفوعات الرقمية من خلال ضمان تقديم حلول دفع رقمية سهلة الاستخدام وآمنة لعملائها، حيث تعد الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني تأكيداً على هذا الالتزام بتعزيز التجارب المالية للأفراد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين “موارد عجمان” ومعهد الإمارات المالي
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج