الوحدة نيوز/ ناقش وكيل محافظة عمران محمد المتوكل اليوم، مع عدد من وجاهات مديرية جبل يزيد، المواضيع المتعلقة بحل الخلافات والنزاعات المجتمعية خاصة بمنطقة حباه عزلة عيال يحيى.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لحل جميع الخلافات وفق الشرع والقانون وبما يعزز من إرساء قواعد المحبة والإخاء والتعاون وتعزيز وحدة الصف في المجتمع.

واكد الوكيل المتوكل اثناء النزول الميداني واللقاء بوجاهات المنطقة، أهمية وضع الحلول التي تسهم في بناء وتماسك المجتمع وطي جميع أشكال الخلافات بما يسهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأشار المتوكل، بحضور مدير الوحدة الفنية المهندس محمد الجائفي ومدير الاستخبارات بالمحافظة العقيد نايف الواري، إلى ضرورة اللجوء للقضاء فيما يتعلق بالحقوق المدنية العامة والخاصة؛ باعتبار القضاء صاحب القرار الفيصل في حل كل النزاعات.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا المجتمعية بما يكفل تعزيز وحدة الصف الوطني، وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي للشعب اليمني بشكل عام.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات

اختطفت مليشيات الحوثي أكثر من 70 مدنياً خلال أسبوعين وأودعتهم في سجون محافظات الحديدة وعمران وحجة وإب وذمار، بناء على تُهم ملفقة، في ظل تواصل النداءات للأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل وضع حد لانتهاكات الجماعة.

وقالت مصادر حقوقية أن نجل القيادي الحوثي محمد عياش المعين محافظاً للحديدة، ويدعى إبراهيم، اختطف أربعة من وجهاء وأعيان مدينة الحديدة الساحلية (غرب) وإيداعهم السجن في مسعى لتمرير جريمة نهب أراضٍ واسعة.

وذكرت أن نجل عياش اختطف الوجهاء من مناطق "الربصة" و«الدريهمي» في الحديدة، وهم: محرم إبراهيم صغير المشقني، وحسن أحمد جعبلي، وإبراهيم أبو الحسن، ومحمد صغير سالم، وأودعهم السجن، نتيجة خلاف على نهب أراضٍ هو طرف رئيسي فيها.

وفي محافظة عمران (شمال صنعاء) هاجم عناصر حوثيون زعيماً قبلياً يدعى حميد قاسم عويدين الغولي، وهو أحد مشايخ منطقة الغولة بمديرية ريدة، قبل أن يتم الاشتباك معه وإصابته، بسبب قيامه بصفع مشرف حوثي رداً على جرائمه بحقه وضد أبناء منطقته.

وتحدثت مصادر قبلية في عمران عن أن المليشيات الحوثية اختطفت الزعيم القبلي، وترفض حتى اللحظة الكشف عن مصيره أو مكان احتجازه أو السماح لأسرته بزيارته.

وجاءت هذه الواقعة بالتوازي مع قيام مسلحين تابعين لما تسمى «شرطة الأخلاق» التابعة لمليشيات الحوثيين بخطف أزيد من 20 فناناً ومنشداً ومهندساً صوتياً ومالك صالة أفراح، من مناطق متفرقة في محافظة عمران، ضمن توجه الجماعة نحو تقييد الحريات ومنع الغناء، وفرض تعليمات متشددة على خطى التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وكانت المليشيات الحوثية قد نفذت مطلع مايو الماضي حملة أغلقت فيها نحو 8 صالات أعراس، واعتقلت مُلاك بعضها، كما اختطفت 4 فنانين، وأودعتهم سجونها، بتهمة محاربة الغناء في الأفراح.

وأفادت مصادر حقوقية بأن الحملة بقيادة فهد هادي روعت النساء والأطفال والشيوخ، واختطفت نحو 7 مدنيين من أسرة الطيب في المنطقة ذاتها، بعد رفضهم الانضمام للجبهات ومقاطعتهم فعاليات ما يسمى «يوم الولاية».

مقالات مشابهة

  • بحضور وكيل الأزهر.. «البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها
  • نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • صلح قبلي ينهي ثأر دام لأكثر من 20 عاما في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • صلح قبلي ينهي خلافا وثأرا دام لأكثر من 20 عاما بين قريتين في الحيمة بصنعاء
  • بعد عشرون عاما من الاحتراب والثارات .. صلح قبلي ينهي خلاف بين قريتين في الحيمة
  • عضو «اقتصادية الشيوخ»: المؤتمر الاستثماري الأوروبي يزيد فرص التنمية في مصر
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات