ينظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ العديد من المعسكرات التدريبية والبرامج  والندوات التثقيفية لطلاب وأساتذة الجامعات  بهدف بتنمية المهارات وإعداد قادة للمستقبل وتأهيل الطلاب فكريا وبدنيا تحقيقا للتنمية ، ولإعداد خريجين قادرين علي مواجهة التحديات. 

صرح الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالى  بأن المعهد يعمل خلال هذا العام  على إعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص ومجالات المشاركة الحقيقية في البناء المجتمعي من خلال تقديم البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة.

وتابع الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير معهد إعداد القادة، أن المعهد يعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوزارة، وكذلك الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي. 

و قد شهد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، حفل استقبال الطلاب الجدد وتكريم الطلاب الأوائل وطلاب الأنشطة بالمعهد العالي للحاسب الآلي وإدارة الأعمال بالزرقا بدمياط، وأقيمت الفعالية تحت رعاية الدكتور عبد الله بدر مدير المعهد، الدكتور عماد عيد رئيس مجلس الإدارة، وبحضور النائب وليد التمامى والنائب  محمد أبو حجازى  أعضاء مجلس الشيوخ،  وقيادات المجتمع المدنى.


وأكد الدكتور "همام" على أهمية استقبال وتكريم الطلاب المتميزين في الدراسة والأنشطة، مشيرًا إلى أن ذلك يعزز التنافسية ويحفز الطلاب على تحقيق التفوق والإبداع، كما حثّ الطلاب الجدد على اغتنام الفرصة والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالمعهد لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم بما يخدم وطنهم ومجتمعهم.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية الأنشطة الطلابية في صقل شخصية الطالب وتنمية مواهبه وقدراته، مشيرًا إلى أن الأنشطة تساهم في بناء جيل واعٍ مثقف قادر على المشاركة الإيجابية في بناء المجتمع.

وحث الدكتور كريم همام الطلاب على الانخراط في الأنشطة المختلفة مثل الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، موضحًا أن الأنشطة تساعد على اكتشاف المواهب وتنمية القدرات القيادية وتعزيز روح العمل الجماعي. كما دعا إلى تهيئة المناخ الملائم لممارسة الأنشطة بحرية وإبداع بما يسهم في خدمة الوطن ورفعة المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعداد القادة بحلوان استقبال الطلاب الاستراتيجية الوطنية التعليم العالي والبحث العلمي التعلیم العالی والبحث العلمی الدکتور کریم همام معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

يبحث عدد كبير من الطلاب عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستكون متاحة أمام الطلاب خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن نحو 811 ألف طالب وطالبة أنهوا امتحانات نهاية العام الدراسي في 2600 لجنة على مستوى المحافظات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

أشادت وزارة التربية والتعليم الفني بالمجهود الكبير الذي قامت به القيادات التعليمية منذ بداية العام الجاري، وأكدت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أن نسب نجاح الدبلومات الفنية هذا العام تخطت الـ 80% وهذا مؤشر قوية على المجهودات التي تبذلها الوزارة في تطوير التعليم والمنظومة التعليمية بشكل عام، وأضاف وزير التعليم إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أوائل الدبلومات الفنية خلال الساعات الأولى المقبلة، وتقدم سيادته بخالص التهاني للطلاب المتفوقين وتمنى لهم مزيد من النجاح في المراحل المقبلة.

 

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

وأكدت الوزارة أنه تم الإنتهاء من الامتحانات دون حدوث أي مشاكل أو شكاوى سواء من الطلاب أو المراقبين، وأشارت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أنه من المقرر أن يتمكن الطلاب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة وإتباع الخطوات الآتية:

زيارة الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني على الإنترنت.ثم اختر نتيجة الدبلومات الفنية 2024.اختر شعبة الطالب “صناعي، زراعي، تجاري”.ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الإستعلام عنه.ثم اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر أمامك نتيجة الطالب على الفور.

مقالات مشابهة

  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي