أجرى رجال المباحث بمديرية أمن القليوبية وجهات التحقيق المختصة معاينة لعقار تعرض للانهيار بحى شرق شبرا الخيمة لفحص أسباب إنهيار عقار في منطقة عزبة أحمد سليم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وتبين أنه مكون من طابقين وخالي من السكان، كما تم معاينة عقار آخر تعرض للضرر، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

وقرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والمنشأت الآيلة للسقوط بحى شرق شبرا الخيمة لفحص أسباب إنهيار العقار، وكشفت اللحنة وجود تصدع وانهيار حائط فى المنزل الملاصق للمنزل المنهار والمكون من طابقين مبنى بالطوب اللبن والطين ومسقوف بالأخشاب، ومهجور دون ثمة إصابات بشرية أو خسائر بالأرواح.

وأوصت اللجنة بإخلاء المنزل الملاصق له من السكان منعاً لوقع أضرار بشرية، بعد التضرر وحدوث تصدع فى حائط منه.

وقد تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطاراً من المقدم أحمد موسى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بانهيار منزل فى منطقة عزبة أحمد سليم دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين عدم وجود أى ضحايا أو مصابين، حيث أن المبنى مجهور منذ عدة سنوات ولا يقطن به أحد، ولم يصدر له قرارات إزالة أو ترميم.

وتم إخطار رئيس حى شرق شبرا الخيمة بدائرة القسم لاتخاذ شئونها، والتى أصدرت قرار بإخلاء المنزل من السكان، منعا لوقوع أضرار بشرية، تحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية شبرا الخيمة تشكيل لجنة حوادث اخبار الحوادث مدينة شبرا الخيمة مباحث القليوبية معاينة عقار شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

«استعجل على الخروج».. مفاجأة بشأن سبب وفاة أحمد رفعت

داخل المستطيل الأخضر، سقط اللاعب أحمد رفعت في مباراة فريقه «فيوتشر» أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي؛ ليقع أمام الجميع في مشهدٍ صادم، بعدما توقف قلب اللاعب، وعلى الفور نُقل إلى أحد المستشفيات في الإسكندرية، ليبدأ رحلة علاج انتهت بمعجزة قبل أن يودع عالمنا اليوم.

3 أشهر بين سقوط اللاعب أحمد رفعت، ودخوله في الغيبوبة، وحتى عودته إلى الظهور في الإعلام ووفاته المفاجئة، مر بها اللاعب بتطورات عدة، ما بين التعافي والتدهور. 

«استعجل على الخروج » مفاجأة بشأن سبب وفاة أحمد رفعت

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور محمد كامل، مدير عام المستشفى التي وصل إليها اللاعب، ما حدث للاعب منذ دخوله لإسعافه وحتى خروجه، وقال «كامل»، لـ«الوطن»، إنّ اللاعب تعرض لـ8 محاولات لإنعاش القلب على مدار ساعة ونصف، قبل أن يعود النبض مُجددًا، إلا أنّه ظل في الغيبوية خلال الشهر الأول، وعلى أجهزة التنفس، لتستعيد وظائف الجسم عملها.

وأكد أنّ اللاعب أحمد رفعت، خرج من المشفى سليمًا مُعافى، لكنه كان بحاجة إلى المكوث لوقتٍ أطول: «هو خارج سليم طبعًا بعد معجزة طبية، لكنه استعجل وكان لازم يفضل شوية كمان». 

وتابع الطبيب بأنّ اللاعب كان عليه الاستمرار على التحاليل، والفحوصات بسبب احتمالية تدهور حالته، وهو ما حدث له، حتى وصلت إلى الوفاة: «كان لازم يتابع باستمرار، لكن لم يحدث».

وفاة أحمد رفعت

ونعى هيثم عرابي المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر اللاعب أحمد رفعت عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، وكتب قائلًا: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي وفاة اللاعب والصديق والأخ أحمد رفعت، بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي».

مقالات مشابهة

  • مصدر برلماني: تسليم برنامج الحكومة لمجلس النواب وتشكيل لجنة لمناقشته
  • المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة
  • المؤبد و200 ألف جنيه لـ «عاملين» لاتهامهم بترويج المخدرات بشبرا الخيمة
  • «استعجل على الخروج».. مفاجأة بشأن سبب وفاة أحمد رفعت
  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • حبس بؤرة إجرامية يديرها 5 عاطلين لترويج المخدرات بشبرا الخيمة 
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • «دروس الهجرة النبوية».. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية بشبرا الخيمة
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز