العين في 30 أكتوبر/وام/ تُوّج فريق ميامي الأمريكي ببطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، بعد فوزه في المباراة النهائية على بارتيزان الصربي بنتيجة 21/13.

وأختتمت البطولة التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية على مدار يومين بمشاركة 14 فريقاً من 9 دول .

وأقيمت المنافسات بمحيط ستاد هزاع بن زايد في العين وتوجت بفوز فريق ميامي باللقب بعد مباراة تفوق فيها على ميامي لعباً ونتيجة وتمكن من الفوز بها قبل انتهاء الوقت الأصلي من المباراة.

وتسلّم الفريق الأمريكي جائزة البطولة التي تبلغ 40 ألف دولار أمريكي بحضور كل من سعادة سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، وإغناسيو سوريانو مسؤول الفعاليات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة، وعدد من القيادات الرياضية وجماهير غفيرة استمتعت بالمنافسات المثيرة بين نخبة من المع نجوم كرة السلة الثلاثية العالميين.

وهنأ سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، فريق ميامي بفوزه بالبطولة، مثنياً على أدائه الرائع في المباراة النهائية والمنافسة القوية من جانب الفريقين وسط تشجيع وحماس الجماهير.

وقال العريفي: "مرة أخرى، نشكر كل من ساهم في البطولة العالمية من الجهات الداعمة والشركاء والرعاة على دورهم الكبير في النجاح الذي حققته البطولة التي تعد واحدا من أكبر الأحداث الدولية في رزنامة الاتحاد الدولي لكرة السلة".

وأضاف: " من جديد نجحت أبوظبي في تحقيق نجاح كبير في استضافة أكبر الفعاليات الرياضية، وتعزيز من مكانتها عاصمة للرياضة العالمية، تمنياتنا للفرق التي شاركت في البطولة بالتوفيق لبلوغ أولمبياد باريس 2024".

ونال الأمريكي جيمر فريديت من فريق ميامي لقب أفضل لاعب في البطولة، وتسلّم جائزته من ناصر الزعابي مدير مكتب الاتصال المؤسسي في مجلس أبوظبي الرياضي، وفاز رافايل ليبينسكي بمسابقة "دانك كونتست"، وتسلم جائزته من حمدان سعيد الزعابي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، فيما فاز بمسابقة الرميات الثلاثية والبالغة جائزتها 500 دولار، تري باردسيلي من فريق أوماها الأمريكي أيضاً، وتسلّم جائزته من محمد عبدالله أحمد الظاهري، رئيس لجنة تسيير شؤون شركة نادي العين للألعاب الرياضية.

ويغادر فريق ميامي مدينة العين متأهلاً لبطولة كرة السلة الثلاثية التي تقام في مدينة ووكسي الصينية، ضمن سلسلة النهائيات العالمية.

ويحصل الفريق صاحب المركز الثاني على 30 ألف دولار، والثالث على 22 ألف دولار، وصاحب المركز الرابع على 16 ألف دولار والفائز بالمركز الخامس 10 آلاف دولار،والسادس 6 آلاف دولار والمركز السابع 4 آلاف دولار.

عاصم الخولي/ محمد العامري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجلس أبوظبی الریاضی کرة السلة الثلاثیة فریق میامی لکرة السلة ألف دولار

إقرأ أيضاً:

كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن الحساب الرسمي الذي سينقل من خلاله الأخبار الخاصة ببطولة الدوري الأفريقي في نسختها الثانية.

ونشر الحساب الرسمي للبطولة عبر مختلف صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "إكس" و"وفيس بوك" إعلانا اليوم الأربعاء أعلن فيه إقامة البطولة.

وعلق عليه: "نحن نعمل على النسخة التالية من دوري السوبر الإفريقي".

كانت النسخة الأولى من البطولة توج بها نادي صن داونز باللقب بعدما فاز على الوداد في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.

وأقيمت البطولة بنظام الإقصائيات ومن مباراتين ذهاب وإياب بمشاركة ثماني فريق هم الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد.

????Stay tuned for the #AFL updates ⏳

Back ????#CAF | #FIFA pic.twitter.com/MGFYTnttwY

— afl_africa (@afl_africa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا