التقى سعادة السيد محمد القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، على هامش المؤتمر العالمي التاسع لتبادل البيانات الإحصائية والوصفية SDMX السيد بيرت كروس، مدير الإحصاءات وكبير الإحصائيين في صندوق النقد الدولي، وذلك لبحث مجالات التعاون والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في قطاع الإحصاء.


وفي بداية اللقاء، رحب سعادة السيد محمد القائد بالسيد بيرت، مشيدًا بمشاركته في المؤتمر ومساهمته القيمة ودوره الهام في تقديم رؤى قيمة وخبرات غنية في مجال تبادل البيانات الإحصائية والوصفية، وتعزيز الخبرات حول أحدث التقنيات والأدوات المساهمة في تعزيز التعاون والمعرفة.
بعد ذلك استعرض الرئيس التنفيذي القائد أبرز التطورات التي طرأت على الأنظمة الإحصائية والتقنيات الحديثة المستخدمة في مملكة البحرين، والتي ساهمت في تحقيق الربط والتكامل بين كافة العمليات الحكومية والاستفادة من هذا الربط في توفير إحصاءات دقيقة وشاملة وذلك بالاستناد على السجلات الإدارية.
كما أشار القائد إلى أبرز المشاريع والمبادرات التي عملت الهيئة عليها طوال السنوات الماضية، كإنشاء سجلات السكان والعناوين والمنشآت وجاهزية البنية التقنية، والتي عززت من عمليات ربط البيانات فضلا عن تنفيذ التعداد السكاني المبنى على السجلات الإدارية، وجاهزية الحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين، والتي نجحت في الربط بين الخدمات والبيانات.
بعد ذلك بحث القائد أوجه التعاون مع صندوق النقد الدولي خاصة فيما يتعلق بمؤشر أسعار العقارات وأوجه التطوير التي سيشهدها نظام الحسابات القومية، وفي هذا الجانب أكد الرئيس التنفيذي استعداد هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين للاطلاع عن كثب على الجهود الدولية التي يبذلها الصندوق لتطوير هذا النظام، إلى جانب استعدادها للاطلاع والاستفادة من الجهود التي يبذلها صندوق النقد الدولي بالتعاون مع الدول من أجل تقديم الدعم الفني في مجال تطوير الأنظمة والأدوات التقنية اللازمة لتطويع الكم الهائل من البيانات المتاحة للاستخدام الإحصائي والتي تسهم في تعزيز تبادلها وإدارتها وحوكمتها وتحليلها بين الأطراف المنتجة والمستخدمة للبيانات، كما رحب القائد بالجهود التي يبذلها الصندوق.
وفي ختام الاجتماع، تقدم سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بجزيل الشكر والتقدير إلى السيد بيرت كروس، مدير الإحصاءات وكبير الإحصائيين في صندوق النقد الدولي على الجهود التي يبذلها الصندوق لتطوير الأنظمة التقنية والإحصائية في الدول وحرصه على فتح باب التعاون مع المملكة في المجال الإحصائي لتطوير هذه الأنظمة، ولمواكبة مستجدات الاستفادة من مبادرة تبادل البيانات الإحصائية والوصفية (SDMX) والتي تسهم في خدمة قطاع الإحصاء والمعلومات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا صندوق النقد الدولی الرئیس التنفیذی التی یبذلها

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة عقب حلف اليمين: استكمال جهود تعزيز العمل البيئي في مصر

أدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليمين الدستورية، اليوم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ضمن التشكيل الوزاري الجديد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

استكمال العمل على تنفيذ رؤية تطوير القطاع البيئي

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن اعتزازها وامتنانها بتجديد الثقة وإعادة تكليفها بحقيبة وزارة البيئة في الحكومة الجديدة، والتي تعبر عن ثقة القيادة السياسية في القدرة على استكمال العمل وتنفيذ رؤية تطوير القطاع البيئي في مصر.

وأكدت ثقتها الكاملة في قدرة وكفاءة العاملين بوزارة البيئة على استكمال الجهود في تعزيز العمل البيئي في مصر، والحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية، وتعزيز فرص الاستثمار البيئي والمناخي من خلال تحويل التحدي البيئي إلى فرصة حقيقية اقتصادية واجتماعية.

طفرة غير مسبوقة في القطاع البيئي

وأشارت إلى استمرار جهود تطوير القطاع البيئي في مصر، والذي شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع البيئة على رأس أولويات أجندة القيادة السياسية والدولة المصرية، ودمج حقيقى للبعد البيئي في كافة قطاعات التنمية.

وتطرقت إلى تنامي دور مصر في المجال البيئى على الساحتين الاقليمية والعالمية، لتستكمل وزارة البيئة خطواتها الحثيثة نحو تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وشركاء التنمية، وتعزيز فرص الاستثمار في المجالات البيئية ذات الأولوية والشراكة مع القطاع الخاص، لتشجيعهم على تقديم مزيد من الاستثمارات الخضراء من خلال تهيئة المناخ الداعم، لتعزيز مسار مصر نحو التحول الأخضر، والعمل على صون الموارد الطبيعية واستخدامها بشكل مستدام، مع مواجهة التحديات البيئية العالمية كتغير المناخ.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة عقب حلف اليمين: استكمال جهود تعزيز العمل البيئي في مصر
  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • وزير الري يستعرض أمام "الشيوخ" جهود تطوير المنظومة المائية
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات