قامت محافظة القاهرة اليوم الاثنين، بواسطة الأجهزة التنفيذية بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية، بشن حملات مكثفة للتصدى لإيقاف أعمال البناء المخالف، وذلك في إطار حرص الدولة على تطبيق القانون وتكثيف الجهود اليومية المبذولة للتصدي لكافة أنواع المخالفات، وبناءا على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، و المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية.

حيث قامت الأجهزة التنفيذية بنطاق حى المعادى برئاسة اللواء طارق بحيرى بمتابعه ورصد المخالفات، من خلال المعاينة علي الطبيعة، حيث أسفرت تلك المعاينات بإيقاف أعمال مخالفة الشطر الثالث نيركو طريق الاوتوستراد أعمال على واجهة العقار بدون ترخيص وتم سحب المعدات والتنبيه عليهم بفك السقاله بالكامل.

كما اسفرت حملات المتابعة والمعاينة بإيقاف أعمال مخالفه بالعقار رقم 71 شارع مصر حلوان الزراعي تحويل من سكني إلى إداري تم ايقاف الاعمال والتحفظ على المعدات وايداعها بمخزن الحي، وجاري إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء خالد عبد العال محافظة القاهرة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن موقف التسهيلات الجديدة في قانون البناء وطريقة إصدار رخصة بناء، قائلًا: "إن اشتراطات البناء الحديث والتي صدرت في مارس 2021، والتي كانت مجموعة اشتراطات تطبق على مجموعة من المدن والمحافظات وليس القرى.

وقال "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن اشتراطات البناء كانت تطبق في عواصم المحافظات والمدن الرئيسية بهدف الحد من زيادة العمران غير المخطط أو مخالفات البناء، وتنظيم حركة البناء لمنع الضغط على الطرق والصرف الصحي والخدمات التي توجه للوحدات الجديدة.

وتابع، أنه تم تبسيط إجراءات البناء من 15 لـ8 إجراءات وهي (إثبات ملكية الأرض، تقديم المواطن طلب بصورة الرقم القومي مع كروكي المكان، قيام المركز التكنولوجي بعمل رفع مساحي بمديرية المساحة بعد تسديد الرسوم)، موضحًا أن مركز التنظيم بالحي يصدر شهادة بتلك الإجراءات بعد 5 أيام، ثم تقديم شهادة صلاحية الموقع وتقديم رسم المهندس الاستشاري، ومن ثم تصدر الرخصة.

وأشار إلى أن رخصة البناء حاليا تصدر بعد 60 يوما بشكل إجمالي بعد إنهاء الأوراق، ويتم تقديم شهادة من الحي بإدخال مرافق المياه والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • رادار المرور يلتقط 1108 سيارات تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • حملات لإزالة الإشغالات وتكثيف النظافة العامة ورفع التراكمات بمدن أسوان وإدفو ودراو
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • ضبط 1000 مخالفة بسبب التحدث بالهاتف خلال القيادة في يوم واحد
  • رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • الواجهة الرئيسية الجديدة لـ Google TV محدودة وتقتصر على تشغيل أو إيقاف معظم الأجهزة فقط
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة