تركيا الآن:
2024-07-03@20:57:03 GMT

10 عادات تحولك إلى شخصية جاذبة وساحرة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

الأشخاص الذين يتميزون بعلاقات قوية وثابتة مع أصدقاء حقيقيين لم يولدوا بهذه المهارة بل طوروها مع مرور الوقت. على مدى السنين، أسسوا لأساسيات ومهارات التواصل التي تمكنهم من كسب ثقة واحترام الآخرين. وفقًا لتقرير نُشر بواسطة موقع Expert Editor، الجاذبية الاجتماعية ليست مجرد مسألة طبيعية، بل هي مهارة يمكن تطويرها وصقلها.

يرتكز الأمر بالأساس على ما يختار الشخص قوله وفعله في تفاعله مع الآخرين، والحقيقة هي أن هذه المهارات أسهل في التطبيق مما قد يظن البعض.

1- الابتسام بالعينين:
ابتسامة حقيقية وصادقة من العيون تُظهر إخلاص الشعور. الخبراء يؤكدون أن هذا النوع من الابتسامات يبني جسور الثقة مع الأخرين ويجذبهم.

2- التواصل بالعيون:
التواصل البصري مهم في أثناء الحديث. عندما يكون هناك تواصل مباشر عبر العيون، يشعر الشخص المتحدث معك بأنه مهم ويحظى باهتمامك الكامل.

3- مجاملة الآخرين:
المجاملات الصادقة تُحدث فرقًا كبيرًا في شعور الشخص الذي تتوجه إليه. من الجميل أن تُعبِّر عن إعجابك بمظهر الآخر، ولكن التعليق على الصفات الشخصية يكون له أثرًا أعمق.

4- التحلي باللطف:
الأشخاص اللطفاء يجذبون الآخرين نحوهم. اللطف في التصرفات والكلام يجعل الآخرين يشعرون بالراحة والقرب، وهذا يساهم في تكوين علاقات مستدامة وقوية.

5- التصرف بكياسة:
تذكير الآخرين بالتفاصيل الصغيرة يظهر الاهتمام الحقيقي. فإذا تذكرت موضوعًا ذكره لك صديق، وتحدثت عنه لاحقًا، فهذا يجعله يشعر بأهميته بالنسبة لك.

6- رجل أفعال وأقوال:
بينما يعتبر البعض أن الأفعال أقوى من الكلمات، فإن التوازن بينهما مهم. الفعل الطيب يجب أن يتبعه كلام لطيف، والعكس صحيح. ويجب أن يكون السخاء متوازنًا، سواء كان في الوقت أو المال أو الطاقة.

7- التعبير عن الامتنان والتقدير:
إظهار الامتنان والشكر يعزز الصورة الإيجابية للشخص. الأشخاص الذين يشكرون بصدق يُعتبرون محترمين ومرغوبين في صحبتهم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: صحة عادات

إقرأ أيضاً:

كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟

ذكرت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي إيكاترينا فيدوسينا كيف يمكن أن يتغير مظهر اللسان بسبب أمراض مختلفة، وصرح في مقابلة أن لون وحالة لسان الشخص هو أحد مؤشرات الصحة العامة.

 

وفي الشخص السليم، يكون للغشاء المخاطي للسان لون وردي شاحب، بدون لوحة، مع طية متساوية في المنتصف وحليمات محددة جيدًا، وقد يشير التغيير في اللون إلى وجود أمراض مختلفة"، هذا ما شاركته إيكاترينا فيدوسينا مع Gazeta.Ru .

 

كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟

الأمراض المعدية: يتحول إلى اللون الأحمر الفاتح.

فقر الدم: شاحب.

مشاكل في المرارة: تكتسب لوناً أصفر.

أمراض القلب: يتحول إلى اللون الأزرق.

أمراض الرئة: تتحول إلى اللون الأزرق.

 

وأضافت فيدوسينا أنه عند فحص اللسان، عليك أيضًا الانتباه إلى البلاك. عندما لا تكون هناك مشاكل صحية خطيرة، تكون الطبقة الموجودة على اللسان رقيقة وبيضاء ويمكن إزالتها بسهولة بالفرشاة، ومن الممكن تكثيف البلاك وتكثيف لونه أثناء الالتهاب أو في الحالات التي تحدث فيها تغيرات سلبية في عمل الجهاز الهضمي.

 

ماذا يشير لون اللسان؟

البني: قد يكون هناك أمراض في الرئة والأمعاء.

الأصفر: هناك احتقان ومشاكل في المرارة

كما حذرت الاختصاصية من أن الشعور بجفاف الفم واللسان قد يكون إشارة لتطور بعض الاضطرابات والأمراض، ويعني هذا الجفاف أحيانًا أن الشخص معرض لخطر الإصابة بمرض السكري أو الجفاف أو التسمم أو أحد أمراض المناعة الذاتية.

مقالات مشابهة

  • السفارة في تركيا تعلق على تهديد شخص لمواطنين بأداة حادة
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين
  • احذر.. أطعمة "عصرية" قد تصيبك بمرض خطير
  • 8 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق حلم السعادة في مرحلة التقاعد
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة
  • كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟
  • رسالة تسريب!
  • تجنب عادات الصباح الخاطئة لضمان نشاط يومي
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر