تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قيام فرع المجلس القومى للمرأة باستكمال تنظيم سلسلة الدورات التدربيية لريادة الأعمال والتى إستمرت على مدار يومين واستهدفت تدريب 300 سيدة وفتاة بمركز أسوان، وذلك إستمراراً لتنفيذ فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية .

ووجه اللواء أشرف عطية بتكثيف الجهود المبذولة وتوفير أوجه الدعم والتعاون اللازم لمواصلة تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات التى تساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع القومى والذى أطلقه الرئيس السيسى لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى والمواطنين وخاصة فى القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، أن الدورات التدريبية يتم تنظيمها تحت رعاية محافظ أسوان وتهدف إلى التدريب على العديد من الموضوعات الهامة منها التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد ، بالإضافة إلى رفع الوعى بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال والابتكار وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات .

وأشارت إلى أن الدورات التدريبية إستهدفت أيضاً شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وبيان خطوات التسجيل والترخيص فى أى مشروع جديد، علاوة على التعرف على عدد من جهات التمويل والإقراض، وغيرها من الموضوعات الهامة التى تساهم فى تنمية المهارات وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لاقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وبما يساهم فى تعزيز التمكين الإقتصادى للمرأة باعتبارها محور الأسرة المصرية .

IMG-20231030-WA0029 IMG-20231030-WA0028 IMG-20231030-WA0027 IMG-20231030-WA0026

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان التمكين الاقتصادي قرى حياة كريمة IMG 20231030

إقرأ أيضاً:

تنظيم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج "صناع الأفلام"

نظمت هيئة الأفلام في مدينة تبوك أمس، 7 ورش تدريبية ضمن برنامج صناع الأفلام، بحضور مجموعة من الخبراء والمختصين العالميين، وذلك بمقر جامعة تبوك.

وتضمن البرنامج مجموعة من الورش المتخصصة في مهارات التصوير السينمائي، وفن التركيز الدقيق للعدسة السينمائية، والإضاءة السينمائية، ومعدات الإضاءة وتحريك الكاميرات (GRIP) وتصميم الأزياء والأدوات الخاصة، وتصميم الأزياء السينمائية، وفن المكياج السينمائي.

يذكر أن هيئة الأفلام أطلقت النسخة الرابعة من برامج "صُناع الأفلام"، مطلع شهر يناير هذا العام 2024، في ظل مواصلتها لتعزيز المواهب السعودية في صناعة الأفلام، حيث تستهدف الهيئة في هذه النسخة من البرنامج مضاعفة أعداد المتدربين والمتدربات من المهتمين بصناعة الأفلام من المبتدئين والمحترفين، من خلال تنفيذ ورشة عمل تدريبية حضورية تقام في جميع مناطق المملكة، وورش تدريبية تقدّم افتراضيًا "عن بعد"؛ سعيًا لتعزيز فرص التعلم، وزيادة الوعي بمستقبل صناعة الأفلام.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنظيم دورات تدريبية للأطفال بمناسبة بدء الأجازة الصيفية
  • تنظيم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج "صناع الأفلام"
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق دورات تدريبية.. هذه أبرزها
  • وزير التنمية المحلية يتابع اختبارات المتقدمين للمشاركة في دورات ومنح تدريبية بالصين
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية
  • وزيرة التضامن تعلن رعاية صندوق عطاء دورات تدريبية لمقدمي الخدمة بدار رعاية المسنات الكفيفات
  • "القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار
  • القباج: دورات تدريبية لمقدمي الخدمة بدار المسنات الكفيفات