كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»؛ عن مساهمته في دعم توظيف 288 ألف مواطن ومواطنة؛ للعمل بمنشآت القطاع الخاص؛ منذ بداية العام الجاري 2023، حتى نهاية الربع الثالث.

جاء ذلك بنسبة نمو 3.5 في المائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وعبر برامج ومنتجات الصندوق الموجهة لتأهيل وتدريب وتمكين الكوادر الوطنية ودعم مشاركتها في سوق العمل؛ تماشياً من المبادرات والجهود الوطنية في تحقيق التوطين.

وقال مدير عام الصندوق الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني؛ إن الاستراتيجية الجديدة ـ التي دُشنت في الربع الأول من العام الجاري ـ وما صاحبها من إعادة تصميم لبرامج الصندوق ومنتجاته؛ بالإضافة إلى تعزيز العمل مع الشركاء والاستفادة من التجارب الأخرى؛ ساهمت في استفادة 97 ألف منشأة من برامج ومبادرات ومنتجات الدعم منها نحو 89 في المائة من المنشآت المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر تعمل في كافة القطاعات الحيوية في المملكة.

ونوه بالدعم السخي الذي توليه القيادة بشأن تنمية رأس المال البشري من خلال تسخير الممكنات وإطلاق المبادرات والحوافز؛  بما انعكس على تطوير مهارات وقدرات أبناء وبنات الوطن للالتحاق بقطاع الأعمال؛ مؤكدا مواصلة الجهود لتعزيز دور الصندوق، لتلبية متغيرات ومتطلبات سوق العمل وتحسين كفاءته ومواكبة التطورات، ومراعاة الاحتياجات والأولويات المتعلقة بالقطاعات، وتطوير برامج ومنتجات دعم التدريب والتمكين والإرشاد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

وأكد الجعويني حرص الصندوق على تطوير علاقته الاستراتيجية مع مختلف منشآت القطاع الخاص والاستماع للأفكار والمقترحات المطروحة؛ والاستفادة من فرص التطوير والتمكين؛ بما يعزز في نهاية الأمر نمو الاقتصاد الوطني ورفع معدلات التوطين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: توظيف

إقرأ أيضاً:

تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية

دبي: «الخليج»

أبرمت الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبيّ، ومجلس دُبيّ الرياضي، مُذكرة تفاهُم، بقصد دعم التعاون وتوحيد الجهود المشتركة بين الجانبين، من خلال الاستفادة من الأدوات والإمكانات المتوفرة وتوظيف قُدرات وخبرات الكوادر البشريّة، والأجهزة الفنية والتقنيّة، والخبرات العملية التراكُميّة لدى كُل منهما، وما ينبثق عن ذلك من مخرجات تنعكس على جودة الخدمات.

وقّع المُذكرة كل من الفريق محمد أحمد المري، مدير عام «إقامة دبي»، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، بحُضور عددٍ من الضباط والكوادر الإدارية من الطرفين.

وتهدف المذكرة لتطوير برامج وفعاليات رياضية مشتركة، للفئات العمالية بصورةٍ مُستمرة، والعمل على توفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال، إضافةً إلى نشر ثقافة التطوع وترسيخ وتنويع مجالات التعاون في الأحداث والفعاليات الرياضية ضمن مُبادرة «التطوع الرياضي»، فضلاً عن التنسيق المستمر بين الطرفين بشأن الأحداث الرياضية على مستوى الإمارة، بهدف إشراك الفئة العُمالية فيها.

وأكّد الفريق المري أن هذه المذكرة تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة دبي في تعزيز الشراكات والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف الوطنية، حيث إنها ستفتح آفاقاً جديدة لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين وأضاف أن إقامة دبي ملتزمة بدعم وتعزيز الصحة العامة واللياقة البدنية بين الموظفين والفئة العُمالية.

بدوره، قال سعيد حارب: «تتيح لنا هذه الاتفاقية تقديم المزيد لفئة العمال، من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية المتميزة التي تدخل السرور عليهم وتجسد تقدير دولة الإمارات لفئة العمال في جميع تخصصاتهم، حيث تأتي في إطار تعزيز جودة الحياة الذي يعمل الجميع لتحقيقه بما يجعل من دبي المدينة الأفضل للعيش والعمل، كما أن مواصلة العمل والارتقاء المستمر في تنظيم الفعاليات العمالية يؤكد حرص القيادة الرشيدة على سعادة هذه الفئة المهمة لمجتمعنا».

وأوضح أنه سيتم تحقيق العديد من الأهداف الرياضية والمجتمعية عبر تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية السنوية المختلفة، وفي مقدمتها «الدورة الرياضية العمالية» التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع الهيئة تحت شعار «إسعادهم هدفنا» في 10 مواقع مختلفة بدبي وتشهد مشاركة 40 ألف عامل من 275 شركة يتنافسون في 11 لعبة رياضية».

مقالات مشابهة

  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • 2 مليار ريال لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالنصف الأول من 2024
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”