بوابة الوفد:
2024-07-02@03:41:20 GMT

خبير يكشف الأسباب الحقيقية لتخفيف الأحمال

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

كشف الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، الاسباب الحقيقية حول قرار  تخفيف الاحمال الكهربائية من ساعة إلى ساعتين في اليوم وفقًا لنفس الجداول المعلنة قبل ذلك يرجع في الاساس إلى المشكلات التي تتعلق بالتوقعات المستقبلية التي قامت بها شركات الغاز العالمية لتلبية الطلب العالمي.

رقم الخط الساخن للإبلاغ عند انقطاع الكهرباء 222 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء الاسباب الحقيقية لتخفيف الاحمال


وأضاف جاب الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه لم تتوقع شركات الغاز العالمية خلال أزمة كورونا التي تراجعت فيها أسعار الغاز بشدة أن يرتفع الطلب العالمي إلى هذه المعدلات الحالية فكانت استثماراتها في تطوير الحقول عند مستويات أقل وهو الأمر الذي اشترك مع عوامل أخرى في تراجع انتاجية الغاز المصري والذي اثر على توافر الغاز وتشغيل محطات الكهرباء بالطاقة المناسبة.

جهود الدولة المصرية 


وتابع خبير التشريعات الاقتصادية، أن هناك جهود كبيرة من الدولة المصرية وتواصل مع الشركات العالمية من اجل تطوير الاستثمارات للغاز المصري لعودة معدل إنتاج الغاز إلى المستويات التي تكفي للداخل والتصدير للخارج.

تخفيف الاحمال الكهربائية مؤقت 


وقد أكد المستشار سامح الخشن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن تخفيف الأحمال الكهربائية إجراء مؤقت وسيكون من ساعة إلى ساعتين في اليوم وفقا لنفس الجداول المعلنة قبل ذلك وفي استثناءات بسيطة ببعض المناطق بتبكير الموعد عن المواعيد السابقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال الكهربائية جهود الدولة المصرية شركات الغاز العالمية الغاز

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال

كشف مصدر حكومي أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستستقبل خلال أسبوع شحنتي مازوت مستورد بكميات تصل إلى 140 ألف طن، لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية. 

وأوضح المصدر لقناة "العربية Business"، اليوم، أن شحنتي المازوت المُتعاقد عليهما ستوجهان مباشرة إلى محطات الكهرباء لدعم المخزون الاستراتيجي من مزيج الوقود داخل محطات التوليد.

 تخصيص ميزانية لتوفير الوقود

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، عن الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية اللازمة، بما في ذلك الغاز والمازوت، لمحطات الكهرباء.

تفاصيل الشحنات

أشار المسؤول إلى أن الشحنتين تم التعاقد عليهما منذ أكثر من أسبوع، وهما في طريقهما إلى مصر على دفعتين، إحداهما بحجم 60 ألف طن والأخرى بنحو 80 ألف طن. 

وستصل باقي تعاقدات الحكومة المصرية على المازوت تباعًا خلال شهر يوليو.

تدبير كميات يومية من المازوت

وأوضح المصدر أن الهيئة المصرية العامة للبترول تتولى حاليًا تدبير كميات يومية من المازوت توجه إلى الكهرباء بطاقة تصل إلى 28 ألف طن، مقابل 24 و25 ألف طن يوميًا في أوائل يونيو الماضي.

زيادة كميات الوقود لتعويض نقص الغاز

كشف المسؤول عن اتجاه وزارة البترول إلى زيادة كميات الوقود المستخدمة داخل محطات الكهرباء لتعويض التناقص الحالي في الغاز الطبيعي. 

وأشار إلى أن تدفقات الغاز ستعود إلى طبيعتها مع تشغيل محطة "تغييز" الغاز المسال، ما يزيد من القدرات المُنتجة من الكهرباء خلال الشهر الجاري، ومن ثم تقليص مدة انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل:- البترول: وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد الاتفاق على شحنات غاز مسال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية