أعلن نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني توجه أول طائرة مساعدات إيطالية لقطاع غزة عبر معبر رفح المصري اليوم الاثنين، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال تاياني، في تصريحات تلفزيونية، "ستصل هذا الصباح إلى مصر أول طائرة مساعدات إيطالية متجهة إلى قطاع غزة: سيتم إرسالها عبر الهلال الأحمر إلى معبر رفح".

وأضاف تاياني "سنواصل إرسال المساعدات الإنسانية غداً لمحاولة مساعدة السكان الفلسطينيين الذي لا علاقة لهم بحماس".

 

وكان قد صرّح نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الأربعاء، أن السفارة الإيطالية بالقاهرة "ستكون على استعداد لاستقبال الإيطاليين الموجودين حاليا في قطاع غزة من الجانب الآخر من معبر رفح"، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

 

  وقال تاياني، في إحاطة أمام مجلس النواب الإيطالي،  "منذ البداية، كان هدفنا هو استمرار دخول المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين" وكذلك "تجنب النزوح الجماعي الذي من شأنه زعزعة استقرار المنطقة". 

 

 وشدد وزير الخارجية الإيطالي على ضرورة "ضمان إطلاق سراح الرهائن" من أجل دعم "حل الشعبين والدولتين" الذي تسعى إليه إيطاليا.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن وصول عدد من الطائرات الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وعلى متنها مساعدات انسانية وطبية للبنان.

وفي هذا الاطار، وصلت طائرة مساعدات طبية لصالح وزارة الصحة مقدمة من منظمة الصحة العالمية قادمة من دبي. كما وصلت طائرة عسكرية اماراتية على متنها مساعدات طبية لصالح وزارة الصحة، حيث كان في استقبالها وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس ابيض.
كذلك وصلت طائرة عسكرية اردنية تحمل مساعدات طبية وانسانية لصالح الجيش.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة إلى لبنان
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • صرف معاشات 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التعليم
  • سفارة لبنان في ابوظبي: طائرات اماراتية محمّلة بالمساعدات تصل تباعا الى لبنان
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة