بوابة الوفد:
2024-06-29@22:56:28 GMT

سبيرو سباتس.. 103 عام من "القازوزة المصرية"

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

سبيرو سباتس، انتشر ذلك الاسم خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف المصريين بوجود منتج مصري الصنع وذو جودة عالية ينافس المشروبات الغازية الأجنبية، وذلك لدعم فكرة "المقاطعة" للمنتجات الداعمة للكيان الصهيوني ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وإتاحة المزيد من البدائل أمام الشعب المصري للاستغناء عن تلك المنتجات.

منها سباتس وسافو.. منتجات مصرية أصيلة تعود للحياة بعد حملة المقاطعة خسائر بالكوم | تراجع أسهم شركة ماكدونالدز وكوكاكولا بعد حملات المقاطعة "خلي إسرائيل تنفعكوا"

سبيرو سباتس، مشروب غازي صنع في مصر منذ حوالي 103 عامًا، عندما قرر الخواجة سبيرو سباتس الذي جاء إلى مصر من مسقط رأسه اليونان وهو في الخامسة عشر من عمره، ليقيم بها، تدشين مصنع في شارع عماد الدين بالقاهرة، لتصنيع المياه الغازية.

ففي عام 1920، انتج الخواجة "سباتس" أول زجاجة مياه غازية في مصر وكانت " ليمونادا سباتس"، إذ كان يعتمد سبيرو على إدخال الفواكه الطبيعية في "القازوزة"، ونجح في السيطرة على الأسواق في محافظات مصر كافة، حيث كانت منتجاته تُوزع داخل قرى وأحياء الجمهورية كافة.

حققت سبيرو سباتس نجاحات كبيرة وتوزيع ضخم، مما أدى لزيادة اليد العاملة التي وصلت لـ150 عامل، وأكثر من 20 سيارة لتوزيع المنتجات في كل أنحاء مصر، من الأسكندرية حتى أسوان، باستخدام خطوط السكك الحديدية.

واستخدمت النحلة، رمزًا للمشروب المصري، وذلك يرجع لعمل الخواجة سباتس في مناحل العسل بجزيرة كيفالونيا في اليونان، قبل مجيئه لمصر. 

سبيرو سباتس

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سبيرو سباتس مواقع التواصل الاجتماعي لاحتلال الإسرائيلي المقاطعة المشروبات الغازية سبیرو سباتس

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلي ضد المصري في ديربي مثير بالدوري الممتاز اليوم

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، نظيره المصري، اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «الإسماعيلية» معقل الدراويش.

الإسماعيلي ضد المصري في الدوري الممتاز

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، مباراة اليوم أمام المصري البورسعيدي، وهو يحتل المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 31 نقطة من 27 مباراة، بواقع 7 انتصارات 10 تعادلات وتلقى مثلهم من الهزائم.

بينما يحتل فريق المصري، قبل مواجهة الإسماعيلي اليوم، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، بواقع 12 انتصار، وتعادل في 6 مباريات، وتلقى الفريق البورسعيدي 8 هزائم في المسابقة حتى الآن.

موعد مباراة الإسماعيلي ضد المصري في الدوري الممتاز

وتقام مباراة الإسماعيلي ضد المصري، مساء اليوم الخميس، الموافق 27 من شهر يونيو الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «الإسماعيلية» معقل الدراويش.

وتنطلق مباراة الإسماعيلي ضد المصري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الإسماعيلي ضد المصري في الدوري الممتاز

وتُنقل مباراة الإسماعيلي ضد المصري عبر شاشة قناة أون سبورت الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • تنسيق الجامعات 2024-2025.. ننشر مواعيد اختبارات القدرات
  • تشكيل المصري الرسمي ضد الإسماعيلي في الدوري اليوم
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • الإسماعيلي ضد المصري في ديربي مثير بالدوري الممتاز اليوم
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر