عدن (عدن الغد) خاص:


في أجواء من البهجة والسرور نظم المجلس الطلابي بكلية الآداب صباح اليوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر 2023م حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي  2023 - 2024م  برعاية أ. د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ. د. جمال الحسني عميد كلية الآداب وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن .


وبدا الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة, بعد ذلك تليت آيات من الذكر الحكيم.. والقت بعدها الطالبة رحاب  عبدالله  رئيسة المجلس الطلابي في كلية الآداب كلمة رحبت فيها بالحاضرين جميعا.
وأضافت " العام الدراسي أوشك على بدايته ليُنذر ببداية جديدة تفوح منها رائحة العلم والتسلح بالمعرفة والعلوم، وكلّنا أمل في هذا الجيل النير الصاعد في تعزيز المسيرة التربوية والتعليمية عبر النجاح والتفوق الذي سيتم إثباته طيلة هذه الرحلة التعليمية".
وتابعت "  دورنا اليوم نوصل اليكم رسالة مفادها أن كلية الآداب مختلفة عن بقية الكليات من حيث منهجها الذي يعمل ضمن برنامج التدريس النظري لكل مواد التخصص ويستمر هذه البرنامج على مدى اربع سنوات لذلك يجب عليكم الاطلاع على اللوائح الخاصة بالنظام الأساسي".
مختتمة كلمتها بالقول "كما أنه يجب عليكم احترام إدارة الكلية، والهيئة التعليمية التي تبذل جهود عظيمة لمنحكم مناهل من العلم في العلوم الأدبية لتأهيلكم لتكونوا كوادر المستقبل نحن واثقون بأنكم ستحققون نجاحا كبيرا في مسيرتكم الأكاديمية".
من جانبه القى الأمين العام المساعد للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن "نجم النوبي" كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا.. وأضاف " زملائي واخواني وأخواتي الضيوف سنة أولى آداب ، أننا إخوانكم نستبشر بكم الخير ونأمل بكم النهضة وننضر في عيونكم عظمة هذا الجيل وهمة الشباب اللاحقون بنا اليوم في هذا المقام .
وحث النوبي الطلاب على ضرورة الاتصال بالمجلس الطلابي وبناء علاقاتهم بشكل يقوي انتمائكم ويرسي مكانتكم مع . المجلس أو الاتحاد.. متمنيا لهم التوفيق في حياتهم القادمة.
والقى أ. د. جمال الحسني عميد كلية الآداب كلمة نقل في مستلها تحيا رئيس جامعة عدن أ. د.الخضر ناصر لصور الذي يولي الطلاب جل اهتمامه.
ورحب الحسني بالطلاب الجدد متمنياً لهم التوفيق مؤكداً  على حرص الكلية  وجميع منسوبيها على خدمة الطلاب وفق أعلى المستويات ومؤكدًا على أهمية الجد والاجتهاد من بداية الدراسة لما له من تأثير  على المسيرة الجامعية ومعدل الطالب التراكمي.
وأضاف ان كلية الآداب جامعة عدن تسعى إلى تحقيق الريادة محلياً وإقليمياً ودولياً في مجال تدريس العلوم الإنسانية والاجتماعية والقيام بالأبحاث العلمية وتنمية المهارات الفكرية والسلوكية والمهنية للطلاب والطالبات، وكذلك الاضطلاع بدور تنويري في المجتمع.
وتسلمت الدفعة الجديدة راية الكلية من رئيسة المجلس الطلابي.. كما كرم  أ. د. جمال الحسني عميد كلية الآداب خلال الفعالية فريق الكلية لكرة القدم الفائز بلقب بطولة جامعة عدن.
حضر الفعالية البروفيسور جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن, وعدد من أساتذة الكلية والطلاب .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الطلابی کلیة الآداب جامعة عدن عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية  العلوم بجامعة حلوان، عن معلومات هامة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي كالتالى:

تعمل  كلية العلوم على إعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل، وكذلك إنتاج واستثمار بحوث علمية مبتكرة في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية من خلال برامج أكاديمية متخصصة ومتطورة، ذات منظومة ذكية في مجال التعليم والتعلم والبحث العلمي تساهم بشكل فاعل في خدمة المجتمع وتنمية البيئة محليا وإقليمياً.

وتضم كلية العلوم الأقسام العلمية التالية: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، النبات، الميكروبيولوجي، علم الحيوان والحشرات، والجيولوجيا.

وتقدم الكلية 18 برنامجًا تعليميًا أكاديميًا متميزًا لطلاب مرحلة البكالوريوس، وهي:( برنامج الرياضيات، برنامج الرياضيات وعلوم الحاسب ، برنامج الإحصاء وعلوم الحاسب، برنامج الفيزياء ، برنامج الفيزياء الحيوية الطبية، برنامج علوم الفضاء، برنامج الكيمياء، برنامج الكيمياء الحيوية، برنامج الكيمياء التطبيقية ، برنامج النبات، برنامج الميكروبيولوجي، برنامج الميكروبيولوجيا والكيمياء الحيوية، برنامج النبات والكيمياء، برنامج علم الحيوان، برنامج علم الحيوان والكيمياء، برنامج الجيولوجيا، برنامج الجيوفيزياء، برنامج الجيولوجيا و الكيمياء).

وتعتمد الكلية نظام الساعات المعتمدة في الدراسة، وتمنح جامعة حلوان، بناءً على طلب مجلس كلية العلوم، درجة البكالوريوس في العلوم في أحد التخصصات المذكورة بعد اجتياز الطالب بنجاح 138 ساعة معتمدة.

بالإضافة إلى البرامج الأكاديمية الأساسية، تقدم كلية العلوم عددًا من البرامج النوعية بمصروفات، منها برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية للبكالوريوس، وبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية، وبرنامج علوم البترول والمعادن.

أما على مستوى الدراسات العليا، تشتمل لائحة الكلية على أكثر من 90 برنامجًا أكاديميًا، موزعة بين 4 برامج للدبلوم و40 برنامجًا للماجستير و40 برنامجًا للدكتوراه، كما تقدم الكلية برامج نوعية بمصروفات للدراسات العليا، مثل دبلوم تحاليل الكيمياء الحيوية المهني، دبلوم الميكروبيولوجيا التطبيقية، ودبلوم فسيولوجيا التحاليل المعملية، ماجستير التكنولوجيا الحيوية الجزيئية، ماجستير الفيزياء الطبية التطبيقية، وجميع هذه البرامج تتبع نظام الساعات المعتمدة.

وتضم كلية العلوم عدة مراكز نوعية متخصصة، منها مركز مراقبة الطقس الفضائي، ومركز الاستشعار عن بعد، ومركز الاستشارات الجيولوجية، ومركز للطاقات العليا، ومعمل مركزي.
كما تحتوي على معامل أبحاث متميزة لخدمة طلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس، حيث تهدف الكلية إلى توفير بيئة تعليمية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتعلم وفقًا لمعايير الجودة، مع التركيز على تقديم دراسات عليا متطورة وبحث علمي متميز.

مقالات مشابهة

  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م