المناطق_واس

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة, اليوم، معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع جدة 2024” الذي تنظّمه إدارتا الموهوبين والموهوبات بتعليم جدة، بحضور مدير عام التعليم بالمحافظة منال بنت مبارك اللهيبي وعددٍ من قيادات تعليم جدة، ويستمر المعرض لمدة يومين, وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة جدة.

وتجوّل سموّه في أركان المعرض حيث اطّلع على مشاريع الطلاب البحثية المشاركة في المعرض, التي تجاوزت 400 مشروع بحثي قدمها 400 طالب وطالبة في 23 مجالاً علمياً، كما ضم المعرض الورش التدريبية للطلاب والطالبات، والمسرح، والأركان التعريفية لبرنامج الكشف عن الموهوبين، والأولمبياد الوطني للذكاء الاصطناعي.

أخبار قد تهمك “الأرصاد” تحذر من أمطار غزيرة على محافظتي جدة ورابغ 27 أكتوبر 2023 - 11:53 مساءً القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود و3 مقيمين بجدة لترويجهم 4.3 كجم من مادة الحشيش المخدر 21 أكتوبر 2023 - 7:30 مساءً

ويهدف المعرض الذي يستمر لمدة يومين إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم، واكتشاف المواهب تمهيداً لتمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل الدوليّة بمشاريع متميزة.

يُذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بتعليم جدة 2024, شهد تسجيل أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة، بالإضافة لتقديم 42 برنامجاً تدريبيّاً للطلاب والطالبات؛ التي تهدف لتطوير مهاراتهم وتقديم الدعم الفني لهم، والارتقاء بالمشاريع العلمية المقدمة، وتأهيلها للمنافسة العالمية، فضلاً عن نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار، وبث روح المنافسة للمشاركة في المعارض والمنافسات الدولية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جدة

إقرأ أيضاً:

ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح

المناطق_الرياض

تنطلق في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ورش العمل والجلسات النقاشية التي تُعقد في فضاء مفتوح بين أجنحة دور النشر، مما يجذب الزوار ويتيح لهم فرصة التفاعل المباشر مع الكُتاب والمفكرين.

 

أخبار قد تهمك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض 1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءً خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة 1 أكتوبر 2024 - 6:49 مساءً

 

وتسهيلاً على رواد المعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، لم يعد اشتراط التسجيل المبكر لحضور الورش والجلسات إلزاميًّا، حيث يمكنهم الاستفادة من خبرات الضيوف عبر الدخول مباشرة لقاعات الورش في المعرض، التي تميزت بالمحافظة على خصوصية طابع الورش على الرغم من إقامتها في فضاء مفتوح.

 

 

وتتوافق موضوعات ورش العمل في المعرض مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تسعى لتعزيز التنوع والثراء الثقافي؛ مما جعل معرض الرياض الدولي للكتاب منصة معرفية دولية رائدة تعزز من بناء العلاقات الثقافية والفكرية، مما يُسهم في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع.

 

 

ويقدم المعرض برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية وورش العمل التي سيقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، وعدد من دول العالم، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات.

 

 

وتتواصل فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 حتى الخامس من أكتوبر المقبل، بمشاركة 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى مشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية.

 

 

ويستقبل المعرض زواره من الساعة 11 صباحًا، حتى الساعة 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ استقبال الزوار من الساعة الثانية ظهرًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل” أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 5:55 مساءًرابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”1 أكتوبر 2024 - 5:55 مساءًرابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية1 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح
  • خريطة المعارض الدولية المقامة في أكتوبر 2024 بمصر.. تخفيضات على الأثاث والسجاد
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب