باشرت أمانة محافظة جدة أعمال رش أماكن تجمعات المياه بنطاق 16 بلدية فرعية، بعد الحالة المطرية التي شهدتها المدينة، خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، من خلال فرق المكافحة الحشرية التي تعمل على الوصول إلى مستوى إصحاح بيئي، يشمل الحد من الآفات المهددة للصحة العامة.

عناصر خطة مكافحة الحشرات

وأوضحت الأمانة أن جهود المكافحة ضد تواجد الحشرات مستمرة بشكل يومي وفق خطة تغطي جميع أحياء محافظة جدة، ويشارك في تنفيذ الخطة 2,595 من الكوادر البشرية، و1,395 معدة وآلية، و512 سيارة، إذ تم تقسيم عمل الفرق الميدانية على 3 قطاعات، تشمل: قطاع الشمال، وقطاع الوسط وقطاع الجنوب.

أخبار متعلقة تدخل جراحي ينهي معاناة مواطنة ثلاثينية من ألم مزمن في البطن

وبينت أن أعمال الرش تجري خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مستخدمة مبيدات مكافحة آفات الصحة العام، وتنقسم ما بين رش بالضغط العالي، الرذاذ، والضباب، من خلال العمالة الميدانية وفرق المكافحة المنزلية، التي جرى توزيعها على مختلف المواقع المستهدفة، كما تم تخصيص فرق لمعالجة تجمعات المياه داخل الأحواش والأراضي البيضاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة امانة جدة افات حشرات رش تنظيف امطار

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يطلب تقريرا يوميا عن عدد تراخيص "الهيئة" يوميًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل صباح اليوم السبت، المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة للوقوف على سير العمل بالهيئة، وتعد هذه الزيارة هي ثاني زيارة يقوم بها الوزير للهيئة خلال أسبوع.  

وتضمنت جولة الوزير تفقد مركز خدمة العملاء بالهيئة وشباك الفرع لتقديم خدمات التراخيص والسجل وشباك خدمات الاراضي ، حيث استمع الوزير الي المستثمرين الحاضرين عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من الهيئة وتبين وجود بعض المعوقات والمشاكل التي تواجههم، ووجه بحلها فورا.

 كما أكد وزير الصناعة، أهمية وجود المستثمر بنفسه لسرعة انهاء الاجراءات والتراخيص الخاصة بهم كما وجه  بتسليم الرخصة خلال اسبوع.

ووجه الوزير خلال جولته رسائل تشجيعه لجموع موظفي الهيئة لتقديم كافة وسائل الدعم والتيسير على المستثمرين الوافدين للهيئة لسرعة انهاء الاجراءات ومتابعة المستثمرين والمصنعين لحين انتهاء كافة الاجراءات وكذلك ضرورة  موافاة الهيئة العامة للتنمية الصناعية لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة و النقل بتقرير يومي عن عدد التراخيص والإجراءات المنجزة بالهيئة يوميا.

وقال الوزير إن الهيئة و كافة فروعها الموزعة بالمحافظات التزمت بالعمل خلال أيام السبت بناءً على التعليمات التي سبق إصدارها  للهيئة خلال الزيارة الأولى  للهيئة يوم  السبت الماضي وذلك لزيادة عدد أيام وساعات العمل لخدمة عدد اكبر من المستثمرين والمصنعين والتيسير عليهم والاسراع في الاجراءات الخاصة باستخراج تراخيص المنشآت الصناعية وحل مشاكلها، 

وأشار إلى أن هذه الإجراءات سيكون لها مردود إيجابي لدى جموع المصنعين والمستثمرين وتوفير مزيد من الوقت والجهد والتكلفة المهدرة في إجراءات استخراج التراخيص الصناعية أو أي إجراءات أخرى يتم إنجازها بالهيئة وفروعها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الخدمة.

وأكد الوزير على أهمية تفعيل دور الهيئة في تنفيذ السياسات الصناعية التي وضعتها وزارة الصناعة لتحفيز وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضي الصناعية و إتاحتها للمستثمرين وتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية لا سيما في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية للنهوض بالصناعة باعتبارها قاطرة التنمية الشاملة والمستدامة.
واختتم الوزير زيارته للهيئة بلقاء أربعة من كبار المستثمرين بمكتب رئيس الهيئة لبحث مشاكلهم ومطالب إنشاء مصانع جديدة كبيرة تُضيف للصناعة المصرية و ستخرج للنور قريباً .

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يطلب تقريرا يوميا عن عدد تراخيص "الهيئة" يوميًا
  • إنقطاع وضعف مياه الشرب لمدة 15 ساعة عن مناطق في محافظة السويس.. تعرف علي السبب
  • محافظ المنيا.. إزالة تجمعات قمامة خلف مستشفى الصدر بملوي
  • بعد رحيل أحمد رفعت.. طاقم مسعفين كامل ومقعد مخصص بمباراة الزمالك وطلائع الجيش (خاص)
  • مخاوف متزايدة من انتشار الحشرات والأفاعي بين النازحين في غزة
  • أمانة الشرقية تنجز مشاريع تنموية وخدمية في محافظة القطيف
  • 48 ساعة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • تحرير 156 مخالفة لمحال لمخالفتها مواعيد الغلق
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية في محافظة عنيزة
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6623 موقعاً في مختلف أحياء المدينة