#سواليف

استحدثت كلية طب الأسنان في جامعة #عمان_الأهلية مركزاً لبحوث #أمراض_الفم_والأسنان (Center for Oral Disease Studie) (CODS) .

 ويأتي إنشاء هذا المركز تحقيقاً لرؤية الجامعة بالتميز البحثي والأكاديمي حيث يعتبر المركز الأول من نوعه في المنطقة والمتخصص بأمراض الفم والأسنان والفكين.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان على أهمية البحث العلمي التطبيقي النّوعي سيما البحث العلمي المشترك مع جامعات عالمية مرموقة.

ومن جهته أوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور يزن حسونة أن مركز بحوث أمراض الفم والأسنان (CODS) يهدف إلى إجراء بحوث نوعية في مجال أمراض الفم والفكين والتشبيك البحثي مع جهات بحثية محلية ودولية والجامعات العالمية وتعزيز بيئة البحث العلمي في الكلية ودمج الطلبة في المشاريع البحثية القائمة.

مقالات ذات صلة تمديد فترة طلبات الاشتراك في “تكميلية التوجيهي” 2023/10/30

 وأضاف أن مركز بحوث أمراض الفم والأسنان مجهز بكافة التجهيزات البحثية اللازمة لإجراء البحوث في شتى المجالات المرتبطة بأمراض الفم والأسنان والفكين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمان الأهلية أمراض الفم والأسنان أمراض الفم والأسنان

إقرأ أيضاً:

"الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي" يستعرض أدوات وأُسس "البحوث المزجية"

 

مسقط- الرؤية

نظمت المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي بعنوان "المنهج المزجي بين المنطلقات الفلسفية والتطبيقات العملية".

وفي كلمته، قال عبدالله بن فارس الغريبي نائب المدير لخدمات المعلومات بالمكتبة الرئيسية بالجامعة: "إن انعقاد هذا الملتقى يعد جزءًا من رسالة المكتبة في دعم البحث العلمي والباحثين؛ إذ إننا نؤمن بأن البحث العلمي هو أساس التقدم والتنمية في جميع مجالات الحياة، ومن هذا المنطلق تسعى المكتبة الرئيسية إلى تطوير خدماتها باستمرار لتلبية تطلعات الباحثين بتوفير مصادر معلومات رصينة وهيئة أفضل بيئة بحثية مُمكَّنة".

وأكد أن المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس تؤدي دورًا بارزًا في دعم البحث العلمي ومساندته؛ بما تقدمه من خدمات معلومات متطورة لتلبية احتياجات المستفيدين المعلوماتية لتعزيز مسيرتهم العلمية، وتوفير بيئة بحثية تساعد على الابتكار وتطوير الأفكار، كما تنظم المكتبة الرئيسية فعاليات وورش عمل تهدف إلى رفع مستوى الوعي المعلوماتي وتعزيز مهارات البحث العلمي وطرق التعامل مع مصادر المعلومات لدى الطلبة والباحثين على حد سواء.

وفي الجلسة الأولى، تحدث الدكتور محمد الزهراني من المملكة العربية السعودية عن المنطلقات الفلسفية وإستراتيجيات الدمج في البحوث المزجية.

وقدم الجلسة الثانية، عرّج الأستاذ الدكتور حسين الخروصي من جامعة السلطان قابوس على مؤشرات جودة البحوث المزجية. أما الجلسة الثالثة فشهدت مشاركة الأستاذ الدكتور عبدالمحسن القحطاني من دولة الكويت بورقة عمل عن "قضايا في البحوث المزجية"، وفي الجلسة الرابعة تحدث الأستاذ الدكتور سامي السنيدي عن الكتابة الأكاديمية النقدية في البحوث المزجية.

وعلى هامش الملتقى، أقيم معرض لمجموعة من الناشرين الأكاديميين الرعاة للملتقى، والذي ضم مجموعة من الخدمات المقدمة من المكتبة الرئيسية التي تدعم العملية التعليمية وتساند البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا
  • "الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي" يستعرض أدوات وأُسس "البحوث المزجية"
  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • مركز بحوث أكاديمية الشرطة.. نقلة نوعية في تعزيز الدراسات الأمنية والإستراتيجية
  • عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي