سلمت جمعية الأورمان في المنوفية، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، 2950 مشروعا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، منذ بدء عمل الجمعية الى الآن.

وأكدت مديرية التضامن بالمنوفية، أن مشاريع التمكين الإقتصادي، تعمل على الحد من البطالة، وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، مشددة على توفير سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني، من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كمساهمة من الجمعية في النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار «شعبان» إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنوفية، التي تذلل العقبات كافة أمام عمل الجمعية، مضيفا أن الجمعية تجري مسحا اجتماعيا للفئات المستحقة لمساعداتها، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، مؤكدا أنه تنفذ بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

إعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية

جدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة المنوفية، تعمل على إعادة إعمار المنازل المتهالكة، وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين، وتقديم الأطراف الصناعية، وزواج اليتيمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنوفية جمعية الأورمان محافظ المنوفية محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد تسليم 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري

شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمدرسة الايمان الإعدادية بنات بمركز البدارى بمساهمة من النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب وذلك بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد 2024/2025، والمساعدة في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور، النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البداري والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية، والقس عزريا فهمى كاهن كنيسة الأنبا شنودة بالبدارى، وأماني ممتاز مديرة مدرسة الإيمان الإعدادية بنات بالبدارى.

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وترديد الحضور للنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم إلقاء كلمات شعر وعروض فنية لطلاب المدرسة.

وهنأ المحافظ جميع الحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف والعام الدراسي الجديد مشيداً بجهود جميع القائمين على تلك المشاركة المجتمعية التي تؤكد مدى أهمية وضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية من أجل تحقيق التنمية المنشودة والنهوض بالمجتمع معلناً دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة فعاليات توفير الأدوات والحقائب المدرسية للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية.   

ومن جانبها وجهت النائبة نشوى رائف الشكر لمحافظ أسيوط لدعمه ورعايته لكافة الأنشطة والفعاليات التي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية.

وفي نهاية الاحتفالية قام المحافظ والنائبة نشوى رائف بتوزيع الشنط المدرسية الطلاب بمختلف المراحل الدراسية وسط فرحة وسعادة من الأطفال الحضور وأولياء الأمو

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد تسليم 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري  
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة
  • مديرية عمل المنوفية تشارك فى ندوة تعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • التضامن: إجراء 70 عملية عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز الفيوم
  • قيادات المنوفية فى إحتفالية كبيرة لنادى النجوم بالسادات بعد تسليم مجلس باظة
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على350 طالبا في بني سويف